الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فتح باب التقديم لدراسة الماجستير الأكاديمي بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة

كشكول

 

أعلنت كلية طب الأسنان جامعة القاهرة فتح باب التقديم لدراسة الماجستير الأكاديمي في جميع التخصصات بكلية طب الأسنان، وذلك اعتبارًا من 1-6-2024 حتى 30-6-2024، على أن يكون التقديم إلكترونيًا فقط، مشيرة إلى أنه يتم استيفاء استمارة البيانات وتحميل المستندات المطلوبة بصيغة PDF) من 1-6-2024 حتى يوم 30-6-2024 ولابد من التحقق من استلام الملف وذلك بالرد على المتقدم برسالة تأكيد “تم استلام الملف الخاص بكم”.

أوضحت الكلية في بيان لها، أنه يتم تسجيل جميع البيانات باللغة العربية، ويتم ارفاق إيصال "سحب ملف التحاق (دراسات عليا)" بقيمة 500 جنيه ولن يلتفت إلى غير ذلك، متابعة: جميع الأوراق المرفقة لابد أن تكون أصول فقط ولن يلتفت إلى أي صور أو تعهدات.


وأضافت الكلية: يجب على المتقدم للتسجيل في التخصصات الإكلينيكية أن يرفق ما يفيد اجتياز برنامج تدريب إكلينيكي (نائب زائر) بالقسم بواقع 180 ساعة تدريبية إكلينيكية على الأقل ويجوز إرفاق ما يفيد الالتحاق بالتدريب الإكلينيكي بالفعل على أن يتم الانتهاء من التدريب واجتيازه بنجاح في موعد أقصاه نهاية شهر أغسطس 2024 وقبل إعلان قوائم المقبولين مع مراعاة الفئات المعفاة من التدريب الإكلينيكي.

وشددت الكلية، على أنه لا يجوز التقدم لأكثر من تخصص علمي في العام الجامعي الواحد، وفي حالة ازدواجية التقدم بطلب الالتحاق يعتبر طلب التقدم لاغي، مشيرة إلى أنه بعد إعلان نتيجة القبول يتم استيفاء الملف ورقيا شاملا جميع المستندات المطلوبة ويسلم لإدارة الدراسات العليا خلال أسبوع من إعلان نتيجة المقبولين ويحتفظ المتقدم بإيصال تسليم الملف.


شروط القيد لدرجة الماجستير
أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان من إحدى كليات طب الأسنان بجمهورية مصر العربية أو على درجة معادلة لها (من قبل المجلس الأعلى للجامعات) من أحد المعاهد العلمية المعترف بها.
أن يكون حاصل على تقدير عام جيد وتقدير مادة التخصص جيد جدًا على الأقل.
أن يكون قد أمضى عام خبرة بعد السنة الإجبارية للتدريب (الامتياز).
موافقة جهة عمل الطالب على قيده للحصول على درجة الماجستير وكذلك على فرع التخصص كما يشترط موافقة جهة العمل على تفرغ الطالب تفرغًا كاملًا طوال مدة الدراسة.
أن يقدم الطالب طلبًا متضمنًا جميع المستندات المطلوبة باسم عميد الكلية خلال المدة من أول يونيو إلى آخره من العام المراد القيد به.
اجتياز امتحان إتقان اللغة الإنجليزية التويفل المحلي (TOEFL) بأربعمائه وخمسين (450) درجة على الأقل أو ما يعادلها (IELET) بسبع (7) درجات على الأقل.
موافقة مجلس القسم المختص.
سداد الرسوم الدراسية قبل بدء الدراسة أو طبقًا للموعد المحدد والمعلن بالكلية.