الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استطلاع رأي لـ"أمهات مصر": 83% من خريجي الإعدادية يفضلون ثانوية عامة و15% تكنولوجيا تطبيقية

كشكول

"الطلاب خريجي  الشهادة الإعدادية.. شاركونا ناويين تلتحقوا بأي نوع تعليم بالمرحلة الثانوية  مع ذكر الأسباب"، بهذه الكلمات نشرت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، تضمن استطلاع رأي.

وقالت إن الهدف من استطلاع الرأي هو معرفة توجه أولياء الأمور وأبنائهم الطلاب وما هو اختيارهم الايام المقبلة بشأن الثانوية التي سيلتحقون بها، وماذا يفضلون، لافته إلى أن هناك الثانوية العامة، وكذلك الثانوية الفنية (زراعي، صناعي، تجاري)، بالإضافة إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وكشفت عن نتيجة استطلاع الرأي، قائله: "نتيجة الاستطلاع كالتالي: 83% للثانوية العامة، 15% لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، 2% للثانوية الفنية صناعي وزراعي وتجاري".

ووجهت حديثها إلى أولياء الأمور والطلاب بضرورة التفكير في الالتحاق بمدارس التعليم الفني الصناعي والتجاري والزراعي ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، مؤكده أن التعليم الفني والتكنولوجي له أولوية في سوق العمل المحلي والدولي، نظرا للإمكانيات التي يتمتع بها.

وعلقت العديد من الأمهات على استطلاع الرأي، حيث قالت ولي أمر: "الثانوية العامة أفضل ومناسبة لجميع الطلاب لأن المدارس الأخرى أسعارها مرتفعة جدا"، وأضافت أخري: "نريد التوعية  ببدائل الثانوية العامة بدون مصروفات عالية.