السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تحذر من حيازة التليفون المحمول بلجان امتحانات الثانوية العامة 2024

كشكول

في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بدمياط على مستقبل أبنائها طلاب شهادة الثانوية العامة، حذر  محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم، من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب.

وأكد "وكيل الوزارة" اتخاذ المديرية ما يلزم من اجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقًا للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة، بالإضافة إلى مواصلة الإجراءات الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات بكل دقة وعناية مع تعليق بنارات توضيحية بكل اللجان بتطبيق العقوبات بكل حزم على حالات الغش وعدم السماح بأى تهاون.

وشدد " غريب " بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالامتحانات وضبط العملية الامتحانية والإلتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الامتحانات.

وطالبت "تعليم دمياط" جموع الطلاب بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم، وحتى لا يتعرضوا لعقوبة الحرمان من الامتحان، حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الامتحان.

وناشدت المديرية بعض  أولياء الأمور في بعض اللجان عدم التجمع حول أسوار اللجنه حتى يتسنى لأبنائهم التفكير والحل في جو هادي ويسمح بتكافؤ الفرص بين الطلاب مؤكدا أن جميع الجهات  لن تسمح بمثل هذه الخورقات