الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم البحيرة يُتابع جاهزية استراحات الثانوية العامة بدمنهور

كشكول

تابع يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم الجمعة، جاهزية الاستراحات الخاصة بالثانوية العامة بدمنهور.

حيث تابع وكيل الوزارة خلال الجولة التي رافقه خلالها حمدي سلام، مدير إدارة بندر دمنهور التعليمية، توفر الأثاث المناسب، ومد الاستراحات بكافة الأجهزة اللازمة، موجها مديري الإدارات التعليمية بتكثيف الجولات، للتأكد من جاهزية كافة الاستراحات بدائرة المحافظة، وعددها 41 استراحة، موزعة على جميع الإدارات.

ولفت وكيل الوزارة، إلى أن الاستراحات تم مدها بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة للتيسير على السادة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين من ضيوف المحافظة.
وشدد الديب على استمرار رفع درجة الاستعداد بمديرية التربية والتعليم، وبجميع الإدارات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تنطلق يوم الاثنين القادم 10 يونيو الجاري بأداء الطلاب للمواد التي لا تضاف للمجموع.

ووجه وكيل الوزارة، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024، ومراجعة جاهزية المدارس من حيث الأثاث والانارة وتوافر المياه.

كما وجه وكيل الوزارة، بلالتزام بكافة توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد وتجهيز كافة اللجان والمقرات والاستراحات.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالبًا وطالبة بواقع (28152 علمي علوم، 2311 علمي رياضة، 6773 طالبًا أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجان بعدد 17 إدارة تعليمية.