السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسائل "أمهات مصر" لطلاب الثانوية العامة قبل انطلاق امتحاناتهم بـ48 ساعة

كشكول

قبل  48 ساعة من انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة ٢٠٢٤، وجهت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مجموعة من النصائح للطلاب وأولياء أمورهم.

وقالت إنه  على طلاب الثانوية العامة تنظيم أوقاتهم لمراجعة المواد جيدا بهدوء وعناية شديدة، والاهتمام بالمواد الغير مضافة للمجموع لأنها مواد نجاح ورسوب، ثم تنظيم وقت المواد الأساسية حسب أولويات كل مادة وحجمها خاصة أن المواد المضافة للمجموع  ستبدأ عقب عيد الأضحي المبارك.

وشددت على  أولياء الأمور بتهيئة المناخ الملائم والمناسب لأبنائهم داخل الأسرة والمنزل لمراجعة مواد الامتحانات والبعد عن كل ما يوتر ويقلق الطلاب، وتشجيعهم وتحفيزهم علي بذل الجهد دون تشتيت أو خوف لأبنائهم، والتأكيد على أن كل طالب يفعل ما يستطيع فعله ويترك الأمر لله، وأن يحتوى أولياء الأمور أبنائهم خلال هذه الفترة التي تمثل ضغط على جميع الأسرة.

ولفتت إلى ضرورة حرص أولياء الأمور على التغذية الصحية لأبنائهم طوال أيام الامتحانات، من خلال اعداد الوجبات المفيدة لصحة أبنائهم والمشروبات الصحية التي تعطي الطلاب طاقة وتركيز خلال فترة الامتحانات، مؤكده أن الاكل الصحي في غاية الأهمية للطلاب، حيث يمنحهم القدرة على مواصلة المذاكرة لساعات طويلة، وبالتالي لابد من حصولهم على التغذية المناسبة.

وشددت على ضرورة قيام الطلاب بتنظيم الوقت للنوم الكافي والمراجعات، بحيث لابد أن يحصل الطالب على قسط  كاف من النوم، حتى  يستطيع التركيز في مراجعة المنهج، قائله: "لازم الطالب يقسم اليوم، ساعات للنوم وساعات للمراجعة، ويبتعد عن السهر ليلة الامتحان حتى لا يفقد تركيزه داخل اللجنة".

وأوضحت  ضرورة أن يقوم طلاب الشهادة الثانوية العامة بحل نماذج امتحانات الأعوام السابقة والنماذج الاسترشادية والمراجعات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، حتى لا يفاجأ الطالب بشكل الامتحان ويتعود عليه جيدا، خاصة أن الامتحانات أغلبها تأتي من هذه المراجعات والنماذج، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب في الامتحانات.