السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| لطلاب الثانوية العامة.. نصائح تضمن لك الدرجة النهائية فى اللغة الفرنسية

شريف جلال
شريف جلال

وجه شريف جلال معلم اللغة الفرنسية، بعض النصائح لطلاب الثانوية العامة التى تضمن لهم الدرجة النهائية فى المادة قبل امتحان يوم الثلاثاء المقبل. 

وقال فى تصريح خاص لموقع كشكول:" أحبابي طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي إليك بعض النصائح الهامة عند بدء الامتحان  اللغة الفرنسية..أولًا قبل كل شئ إعلم أنك اجتهدت وتعبت في المذاكره وربك لن يضيع تعبك ومجهودك لذا عليك بالهدوء التام والقراءة الجيدة لفهم الأسئلة والثقة وعدم الارتباك والبداية بالأسهل ".


وأضاف:" عليك كذلك الاهتمام بورقة المفاهيم لأنها هامة جدا، أولا سؤال الوثيقة.. نبدأ بسؤال الوثيقة  التي أتوقع أن تكون من بين ثلاث موضوعات رئيسية الحديث عن فوز الأهلي مثلا ببطولة دوري أبطال أفريقيا أو الحديث عن رياضي مشهور إما  التسوق من سوبر ماركت وأقسامه ومنتجاته أو الأنشطة في الريف والمدينة ". 

 

واستكمل:"ثانيا  سؤال المواقف عليك أن تحدد من سيتكلم وهل سيسأل او يعطي معلومة 
كي تحدد من الاختيارات المطلوبة إذا كنت هتختار جملة استفهامية أم خبرية "
 

وأضاف:" ثالثا سؤال الجرامير  لن يخرج من  الازمنة (المضارع والمستقبل القريب والماضي بنوعيه المركب والحديث، وكذلك درس الضمائر الشخصية والأدوات (الإشارة والملكية والمعرفة والنكرة )".


واستكمل:" رابعا الإيميل عليك مذاكرة أدوات الاستفهام جيدا كي تعرف كيفية الإجابة 
وكذلك ملاحظة التغيرات من مخاطب إلي متكلم ".


وتابع: “خامسا الموضوع : إهتم بعمل جمل بسيطة صحيحة كثيرة من خلال بعض الكلمات المحفوظة أو الموجودة في ورقة المفاهيم مع مراعاة زمن الموضوع مضارع ولا ماضي ولا مستقبل مهم جدا تعرف ده”.