الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أول تعليق من صيدلة المنصورة على وجود سؤال عن أحمد زيزو بامتحان الكلية

كشكول


علقت الدكتورة منال عيد عميدة كلية الصيدلة جامعة المنصورة، على وجود  سؤال عن أحمد زيزو لاعب المنتخب الوطني والفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في امتحان مادة التغذية الرياضية دبلومة التغذية بكلية الصيدلة، مؤكدة أن السؤال جاء ضمن العديد من الأسئلة التي طرحت في المادة التي تدرس حالات الرياضيين في مختلف الألعاب.

وأشارت عميدة الكلية، إلى أن الامتحان شهد وجود أسئلة عن عدد من الأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب وليس فقط في كرة القدم، موضحة أن المادة تدرس حالات اللاعبين في الألعاب الرياضية والإصابات التي يتعرض لها الرياضيين، معقبة: هناك أسئلة جاءت عن حالات اللاعبين المصابين بمرض السكر وغيرها من الأسئلة.


وشهد امتحان دبلومة التغذية بكلية الصيدلة جامعة المنصورة، اليوم، وجود سؤال عن اللاعب أحمد سيد زيزو، في مادة التغذية الرياضية.

وجاء نص السؤال كالتالي: زيزو لاعب كرة قدم دولي من الدرجة الأولى، إنه يستعد لمباراة مهمة ومن المتوقع أن يكون في المباراة مجهود بدني وتتطلب مستويات عالية من التحمل والسرعة وخفة الحركة والقوة.. ويريد اللاعب التأكد من حصوله على ما يكفي من الوقود والرطوبة لأداء أفضل لديه.

وأضاف السؤال: بالنظر إلى متطلبات كرة القدم والمباراة المقبلة، أي من الاستراتيجيات الغذائية التالية ستكون أكثر فائدة للاعب لتحسين الأداء؟