السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها مجانًا لطلاب الثانوية العامة 2024

كشكول

أعلنت مكتبة الإسكندرية فتح أبوابها مجانًا لطلبة الثانوية العامة، وذلك على خلفية أزمة الكهرباء بالمحافظة، نظرا لتخفيف الأحمال.

وجاء البيان كالتالي:

يسر مكتبة الإسكندرية أن تفتح أبوابها مجانًا لطلبة الثانوية العامة.
وذلك طوال فترة الامتحانات يوميًا من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً  ويومي الجمعة والسبت والاجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً،
والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب.. مع خالص تمنيات المكتبة للجميع بالتوفيق.
 

وكان وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حديثه للمواطنين، قائلا: نعتذر عن أزمة قطع الكهرباء، فهو موضوع شديد الصعوبة ونشعر دائما بمدى صعوبته على المواطنين.


كما أضاف مدبولي أن هناك شكاوى واستغاثات من الجميع، لوجود كبار السن وأصحاب الأمراض وامتحانات الثانوية العامة، وماحدث بالأمس من انقطاع في التيار الكهربائي، جاء نتيجة زيادة درجات الحرارة.

وشدد على أن الحكومة تعمل من أجل إنهاء الأزمة، قائلا: "اضطررنا لزيادة فترة انقطاع الكهرباء بعد نقص حجم الغاز جراء خروج أحد حقول شبكة الطاقة الإقليمية بدول الجوار عن الخدمة".

وأكد مدبولي أن مصر تعرضت لـ 3 موجات حارة خلال الشهر الجاري ومنهم موجة إجازة عيد الأضحي حيث وصلت درجات الحرارة لـ 43 وأكثر وسجلت أسوان 50 درجة مئوية ومع ذلك كنا حريصين ان نستمر على تخفيف احمال الكهرباء ساعتين.


ولفت إلى وضع خطة بإنهاء تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024 .

وأضاف مدبولي أن مصر تعاني من أزمة تدبير الوقود لأن محطات الكهرباء تعمل بالمازوت والغاز الطبيعي.

وقال مدبولي إن قبل نهاية العام ستكون توقفنا تمام عن تخفيف الأحمال حيث إنه يمس المواطن و القطاعات الصناعة والاستثمار ولا نريد أن يتضرر أي أحد من انقطاع الكهرباء.