الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. أسئلة وإجابات مراجعة على مادة التاريخ

كشكول

بحث طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية عن المراجعة النهائية لمادة التاريخ، استعدادا لأداء الامتحان يوم السبت المقبل الموافق 29 يونيو 2024.

وأتاحت قناة مدرستنا 3 للمرحلة الثانوية العامة، أهم أسئلة وإجابات مادة التاريخ من خلال الرابط من هنا.

ومن جهته أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بتوزيع ورقة الأسئلة فى الوقت المحدد، وجمع أوراق الإجابة بعد انتهاء الوقت المخصص للامتحان.

وشدد أيضا على ضرورة توفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية، مؤكدا  على توزيع كتب المفاهيم على كافة الطلاب فى جميع اللجان

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه وجه باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية

وقرر الدكتور رضا حجازي تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة في كل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلا٢٠٢٤

وشدد على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مؤكدًا على توزيع أوراق الإجابة (البابل شيت) الساعة الثامنة وخمسون دقيقة، وأوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير، وجمع أوراق الإجابة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان، محذرًا من سحب أوراق الإجابة قبل الموعد المحدد.

وأكد الوزير على تحقيق الأجواء المناسبة للامتحانات لابنائنا الطلاب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية والهدوء لتأدية الامتحان، والمعاملة الحسنة.

كما أكد الوزير على مديرى المديريات البقاء فى غرفة العمليات المحلية أثناء فترة الامتحانات، لمتابعة الامتحانات بكافة الإدرات التعليمية، وحل أى مشكلة تطرأ، كما شدد الوزير على التأكيد على توزيع كتب المفاهيم على كافة الطلاب داخل جميع اللجان.

كما وجه بتوفير المراوح للطلاب بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء والمعلمين وسرعة صيانة أي عطل يطرأ على المراوح داخل اللجان.