الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية

كشكول

بحث اليوم الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس ولو تشونشنغ وزير مستشار القسم التعليمى والعلمى بسفارة جمهورية الصين الشعبية، وبان شياو هان السكرتير بالملحقية التعليمية بالسفارة سبل التعاون بحضور الدكتور محمد مازن جلال عميد كلية الاداب، وأعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الصينية وآدابها بكلية الآداب.

رحب رئيس الجامعة بالضيوف، مؤكدًا تقديره الشخصى لمختلف أوجه التعاون بين الجامعة ومختلف الهيئات والجامعات الصينية، مشيدا بمستوى التعاون بين الجانبين وما تقدمه السفارة الصينية من أوجه دعم مختلفة، لنشر الثقافة الصينية، وتعليم اللغة الصينية لمختلف الجنسيات.

تبادل الجانبان وجهات النظر حول كيفية تعظيم سبل التعاون بين الجامعة والسفارة بالشكل الذي يخدم العملية التعليمية، وقد صرح رئيس الجامعة أنه قد أكد على ضرورة زيادة فرص تعلم وتدريس اللغة الصينية، لتمتد لتكون لغة تعليم لبعض التخصصات مثل العلوم والتخصصات التكنولوجية وغيرها، وذلك لتوفير فرص أفضل لخريج الجامعة للمنافسة في سوق العمل.

وجه عميد كلية الاداب إن رئيس الجامعة حريص على دعمه  المستمر للكلية لاسيما التخصصات الفريدة التي تضمها.

موضحا أن قسم اللغة الصينية وآدابها يعد من التخصصات التي تلاقي إقبالًا كبير من الطلاب وأولياء أمورهم نظرا لاعتبار هذا التخصص من التخصصات القادرة على المنافسة بقوة في سوق العمل.