الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. طلب إحاطة لوزير التعليم بشأن زيادة مصروفات بعض المدارس الخاصة

كشكول

 

طالب النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب الدكتورَ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، بسرعة التحرك والتدخل بعد قرار رفع بعض المدارس الخاصة مصروفاتها الخاصة للعام الجديد 2024- 2025 بنسب وصلت إلى 100 % الأمر الذي يتنافى مع أي قواعد عامة لرفع الأسعار السنوية التي تصل في أقصاها إلى 10% فقط سنويًّا؛ ما يزيد من أزمة أولياء الأمور.

وتساءل قاسم، في طلب إحاطة قدمه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلًا: هل صحيح الشكاوى التي تقدم بها عدد من أولياء أمور الطلاب بأن بعض المدارس الخاصة قامت برفع الرسوم الدراسية للعام الدراسي الجديد بنسبة 100%؟ ومَن المسسؤول عن تحديد الرسوم الدراسية داخل مختلف المدارس الخاصة؟ وهل الوزارة تقوم بالرقابة على هذا الملف؟

وتساءل النائب محمود قاسم: هل صحيح أن هناك بعض المدارس التي تصر على مطالبة أولياء الأمور بدفع جزء من مصروفات العام الدراسي المقبل؛ مما يسبب استياء وغضب أولياء الأمور لأن السنة الجديدة لم تحدد الوزارة حتى الآن زيادة الشرائح في المصروفات؟ مطالبًا رئيسَ مجلس النواب بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس، واستدعاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ للرد على تساؤلاته.