الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| ضوابط تظلمات الدبلومات الفنية 2024.. 7 تعليمات للاطلاع على الأوراق

طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية

كشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط تظلمات الدبلومات الفنية 2024  التي بدأت اعتبارًا من اليوم السبت 13/7/2024 ولمدة 15 يومًا تنتهي السبت الموافق 27/7/2024.
 

ضوابط تظلمات الدبلومات الفنية 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" ضوابط تظلمات الدبلومات الفنية 2024، وفقا لما تم الإعلان عنه من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

  • حضور الطالب أو ولى أمره إلى لجنة النظام والمراقبة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا خلال فترة الاطلاع طوال أيام الأسبوع.
  • لتقديم تظلمات الدبلومات الفنية 2024 يسدد الطالب مبلغ (100) مائة جنيه لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأحد مكاتب البريد أو أحد الحسابات المعتمدة (فورى 66616) تحت حساب تظلمات تعليم ثانوي فني، وذلك عن كل مادة يرغب في الاطلاع على كراسة الإجابة الخاصة بها مع ضرورة تسليم (أصل الإيصال + صورة منه) إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة.
  • توجه الطالب أو ولى أمره للجنة النظام والمراقبة المختصة لتقديم الطلب وتحديد المواد التي يرغب في الاطلاع عليها.
  • يتم تحديد موعد الاطلاع من قبل مسؤولي اللجنة، ويسمح لولي الأمر فقط بالحضور مع الطالب أثناء الاطلاع داخل اللجنة بعد التأكد من شخصيته.
  • يحظر على الطالب أو ولى الأمر استخدام الهاتف المحمول فى المكان المخصص للاطلاع داخل اللجنة، كما يحظر عليه اصطحاب نماذج إجابة وذلك طبقا للقرار الوزارى 293 لسنة 2014.
  • يقوم الطالب في تظلمات الدبلومات الفنية 2024 بالاطلاع على صورة ضوئية من كراسة إجابته فى المادة أو المواد المتضرر فيها ويقوم بتدوين ملاحظاته فى النموذج المعد لذلك بخط يده في ضوء البنود الآتية: وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة من الخارج لكراسة الإجابة، عدم احتساب الدرجة الأعلى فى الحالات المسموح بها قانونًا، الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة من الخارج.
  • يوقع الطالب على غلاف الصورة الضوئية لكراسة الإجابة عقب الانتهاء من الاطلاع عليها وتدوين ملاحظاته، وكذلك قيامه  بتسليم صورة كراسة إجابته بعد الاطلاع إلى عضو لجنة الاطلاع بلجنة النظام والمراقبة المختصة والتوقيع بما يفيد قيامه بذلك، بالإضافة إلى تدوين الطالب رقم تليفونه للتواصل معه بعد الانتهاء من فحص التظلم لإعلامه بنتيجة الإطلاع، على أن تتولى لجنة النظام والمراقبة استكمال باقي الإجراءات الخاصة بهذا الشأن طبقًا للقرار الوزارى المذكور بعاليه، على أن يتم الاتصال بالطالب بعد ذلك لإبلاغه بنتيجة الاطلاع فى حالة زيادة درجات المادة.
     

آخر موعد لتقديم تظلمات الدبلومات الفنية 2024

وعن آخر موعد لتقديم تظلمات الدبلومات الفنية 2024، فتتلقى لجان النظام والمراقبة تظلمات الدبلومات الفنية 2024 اعتبارًا من اليوم السبت 13/ 7/ 2024 ولمدة خمسة عشر يومًا تنتهي في يوم السبت الموافق 27/ 7/ 2024.