الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عبدالتواب: التعليم الفني يحظى باهتمام الدولة وخطوات جادة لإصلاحه

كشكول

شهد الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، لليوم الثاني على التوالي، فعاليات ورش العمل لوحدات تيسير الانتقال لسوق العمل بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس ودمياط والشرقية لمكون الإرشاد والتوجيه المهني والذي ينظمه مشروع قوى عاملة مصر التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في الفترة من 13 - 18 يوليو الجاري. 

وأعرب الدكتور محمد عبد التواب عن فخره بتنظيم ورشة العمل على أرض محافظة بورسعيد مما يؤكد على السبق الدائم في استضافه العديد من الفاعليات التي تهتم بالتعليم الفني، لافتا إلى أن أبواب محافظة بورسعيد مفتوحة لاستقبال أي فاعلية من شأنها دعم المعلم والطالب مهنيا وعلميا.

وأكد وكيل الوزارة أن التعليم الفني يحظى باهتمام كبير من الدولة، حيث تم اتخاذ إجراءات جادة وخطوات هامة في عملية الإصلاح الهيكلي والتطوير والتغيير على مدى واسع وكبير في مختلف نوعيات مدارس التعليم الفني، وصولا لتغيير ثقافة المجتمع ونظرته لخريج مدارس التعليم الفني.

وأشار لاستهداف تخريج أجيال قادرة على نهضة مصر الصناعية من خلال التدريب على أعلى مستوى، وتحقيق الشراكة مع الكيانات الأجنبية والمؤسسات المتقدمة في التعليم الفني، وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى إنشاء هيئة الجودة المستقلة للتعليم الفني، كما تعمل الدولة جاهدة على زيادة التمويل المخصص للتعليم الفني لتحقيق الإصلاح المنشود.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسين مدير الوحدة المركزية لتيسير الانتقال لسوق العمل ومحمد شرقاوي مسؤول مكون التوجيه والإرشاد المهني بمشروع قوى عاملة مصر وأميرة عثمان مدير المكاتب الميدانية للمشروع ومحمد شاكر المسؤول الميداني للمشروع وأعضاء الوحدة الفرعية للانتقال لسوق العمل ببورسعيد.