الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| الثانوية العامة 2024.. أول تعليق من «التعليم» على شكاوي صعوبة الاستاتيكا

كشكول

علق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوى طلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة 2024، من صعوبة امتحان الاستاتيكا، والذي أداه الطلاب أمس الأربعاء.

وأشار إلى أن هناك لجنة فنية مسئولة عن مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة الخاص بامتحان الاستاتيكا قبل بدء التصحيح، للتأكد من أن الأسئلة وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية وعدم وجود أي أسئلة غير مطابقة للمواصفات أو أسئلة بها أي أخطاء.

وأكد المصدر أنه لن يتم تصحيح أي امتحانات الثانوية العامة قبل مراجعة الأسئلة ونماذج الإجابة من قبل اللجنة الفنية، وكل طالب سيحصل على حقه كاملا في الامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن تختتم امتحانات  الثانوية العامة الدور الأول يوم السبت الموافق 20 يوليو  2024، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء - الجيولوجيا)، ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الإحصاء.