الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حقوق المنصورة تستقبل وفد جامعة البوليتكنيك سانتاريم البرتغالية لبحث سبل التعاون

كشكول

نظم قطاع الدراسات العليا بكلية الحقوق بجامعة المنصورة استقبالا لوفد جامعة البوليتكنيك سانتاريم  البرتغالية.

واستقبلت الكلية، وفدا من مكتب العلاقات الدولية بجامعة البوليتكنيك سانتريم.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، وريادة الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور وليد الشناوي عميد الكلية، وتنظيم الدكتور إبراهيم عبدالله عبدالرؤوف وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين كلية الحقوق بجامعة المنصورة ومختلف المؤسسات التعليمية  الأوروبية.
وضم الوفد كل من:
1. MARLENE COSTA PAULO
2. MARIA DO CÉU DOS SANTOS MARTINS JACOB
3. FABRÍCIA MONTEIRO DE ALMEIDA PEREIR
وكان في استقبالهم الدكتور وليد الشناوي عميد كلية الحقوق، الدكتور إبراهيم عبدالله عبدالرؤوف محمد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وتم بحث سبل التعاون العلمي والبحثي بين المؤسستين التعليميتين وبحث مدى امكانية عقد اتفاق تعاون يعمل على تعزيز كفاءة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وذلك في اطار اتفاق ايراسموس بلس والتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

كما استهدفت الزيارة تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في المشروعات البحثية الدولية والدرجات العلمية المشتركة في تخصصات مختلفه وزيارة التبادل الاكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين بين الجانبين، وخصوصًا في العديد من التخصصات القانونية مثل الاقتصاد والتشريعات الاقتصادية والقانون التجاري وقوانين التأمين وغيرها. 
وزار الوفد مكتبة الكلية وكذلك المحكمة الصورية واستمعوا وشاهدوا جزءا من أداء ومستوى الطلاب الذي أبهرهم خصوصًا الجانب التطبيقي للدراسات القانونية.

ووعد الجانب البرتغالي بزيادة عدد المنح المقدمة لجامعة المنصورة وسيتم تخصيص عدد من المنح لطلاب كلية الحقوق بجامعة المنصورة في القريب العاجل.

وفي النهاية قدم الدكتور وليد الشناوي عميد الكلية والدكنور إبراهيم عبدالله عبدالرؤوف وكيل الكلية للدراسات العليا درع الكلية للضيوف وتوجيه الشكر الجزيل لهم ولتعاونهم مع الكلية والجامعة، كما توجه الوفد لزيارة عدد من مراكز الجامعة المتميزة.