الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تحديث قاعدة بيانات استلام الوجبات المدرسية بالقاهرة

كشكول

اجتمع اللواء علاء الدين عبد الواحد مدير منظومة التغذية المدرسية بشركة سايلوفودز _ التابعة لمشروعات جهاز الخدمة الوطنية، بطاهر مصطفى محمود
موجه عام التغذية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة وموجهى أوائل وعموم التغذية بالإدارات التعليمية، اليوم الثلاثاء الموافق 23/7/2024.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لما يتم اتخاذه من خطوات لتطوير منظومة التغذية المدرسية وما تضمنه من وجبات تتمتع بمكونات من العناصر الغذائية المتكاملة من الفيتامينات والأملاح المعدنية التى يحتاجها الطلاب على مستوى مرحلتي ( رياض أطفال _ ابتدائي_ التعليم المجتمعى ) للمدارس الحكومية وذلك تنفيذًا لتوجيهات 
 الرئيس  عبد الفتاح السيسي.

خلال الإجتماع تم تحديث قاعدة بيانات استلام الوجبة المدرسية فى جميع مدارس المحافظة المستفيدة من الوجبة.

وأشار إلى أنه تم تحديث وتطوير قاعدة البيانات الخاصة لاستلام الوجبة المدرسبة  بالتعاون بين شركة سايلو فوود لتورييد الوجبات المدرسية ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة حيث تشمل جميع مدارس القاهرة حوالى (700) مدرسة.

كما أوصت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بأهمية الحفاظ على توفير عدد كاف من الوجبات اللازمة أسبوعا للطلاب لمراحل ( رياض أطفال _ ابتدائي _ تعليم  مجتمعي) وذلك لأهمية التغذية المدرسية فى بناء جسم الطلاب.

ولفت  إلى أن برنامج التغذية المدرسية تم اعتماده منذ سنوات بهدف توفير تغذية مدرسية لخلق جيل من الأصحاء  لمساعدتهم على التعليم.

وأكد أن الهدف من الوجبات المدرسية هو إمداد الطلاب بكل الطاقة لمتابعة الدروس، زيادة تحصيل الطلبة ورفع مستوى أدائهم الأكاديمي.