السبت 07 سبتمبر 2024 الموافق 04 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

المشدد 15 سنة لخطف واحتجاز وطلب فدية مالية من أسرة سائق بالسلام

كشكول

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم، بمعاقبة شخصين بالسجن المشدد 15 سنة في خطف واحتجاز وطلب فديه من أسرة سائق قام المتهمان باحتجازه ومساومة أسرته مقابل مبلغ مالي بمنطقة السلام.

وذكر قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة أن كلا من "ا.م" عاطل، "س.مج" مسجل خطر المتهمان في القضية خطفا بالإكراه المجني عليه "ه.ف"، سائق، حيث استغلا سيره إلى عمله في ساعات متأخرة من الليل وعزما على اختطافه، فعقدا وقررا فيما بينهما وبيتا النية علي ذلك ظنًا منهما بسرقته.

وعندما خاب ظنهما قرر المتهمان الأول والثاني خطف المجني عليه داخل دراجه ناريه توكتوك" وأخذاه داخل عقار تحت الإنشاء بعيدا عن أعين المارة واحتجزاه وكبلاه بحبل واتصلا على أسرته طالبين منها دفع مبلغ مالي لإخلاء سبيله وقاما بتصوير المجني عليه بهاتف محمول ملك المتهم الثاني فتمكنا بتلك الطريقة من خطفه واحتجازه للحصول على مبلغ من المال.

وكشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، ملابسات واقعة قيام شخصين بخطف واحتجاز سائق ومساومة أهليته على دفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحه.

واكدت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة مبررين فعلتهما بحاجتهما للمال لشراء المخدرات ولعلمهما بسفر شقيق المجني عليه خارج البلاد فقررا خطفه ومساومة أسرته على مبلغ مالي 100 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه وتركه.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من أسرة المجني عليه تستغيث بملاحقة نجلها لتلقيها اتصالا هاتفيا من شخص مجهول أخبرها باختطافه واحتجازه من بعض الأشخاص لا تعلم الأسرة بياناتهم وطلبوا مبلغا ماليا كفدية نظير إطلاق سراحه.

بعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات، والاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، وتتبع أرقام الهواتف تم التوصل إلى المتهمين وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل ومسجل خطر.

بإعداد الأكمنة اللازمة؛ تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بغرض مساومة أسرة المجني عليه على مبلغ مالي لحاجتهما إلي المال في تعاطي المخدرات.

وتم التوصل لمحل تواجد المجني عليه بأحد العقارات تحت الإنشاء وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالي، وهاتف محمول خاص بالمجني عليه، وبسؤال المجني عليه أيد ما ورد في التحقيقات، واتهم المشكو في حقهما بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.