الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

إنقاذ ٧٧ مصطافا من الغرق على شواطئ رأس البر

كشكول

شهدت شواطئ رأس البر  في  دمياط  اليوم الجمعة،  تزايد إقبال المصطافين والرواد  هربًا من ارتفاع درجات الحرارة رغم ارتفاع الأمواج ؛ وذلك برئاسة المحاسب وليد الشهاوي وإشراف نواب المدينة؛ حيث يجري العمل من أول ضوء لآخر ضوء وسط استعدادات مكثفة للوحدة وتكثيف الخدمات الشاطئية من خيام تجميع الأطفال التائهين ونقاط الإسعاف ومنطقة المعدات والأبراج وفرق الإنقاذ والنظافة.

تم اليوم تسليم عدد ١١٥ طفلا تائها إلى ذويهم وإنقاذ عدد ٧٧ حالة من الغرق وغادروا جميعًا الشاطئ بخير ؛ يأتي ذلك في إطار خطة الوحدة لرفع كفاءة جميع المناطق بالمدينة وتقديم أفضل الخدمات المواطنين ورواد رأس البر.

 

كان شواطئ رأس البر  قد شهدت مساء اليوم الجمعة ارتفاع الامواج وزيادة سرعة الرياح مما يعد خطرا على الأهالي والمصطافين مما دعا الوحدة المحلية لمجلس مدينة راس البر إلى سحب المصطافين من البحر التزاما بالتعليمات وحفاظا على ارواح المصطافين.

 

كما أعلن مجلس مدينة راس البر عن تنبيهات على رأسها عدم نزول البحر في حالة ارتفاع الامواج وعدم اصطحاب إطارات الكاوتشوك وعدم إقامة خيام على الشاطئ

إلى جانب قيام الهلال الاحمر بالتنسيق مع إدارة الشاطئ لتقديم خدمات الاسعافات الأولية للمصطافين ورواد الشاطئ وتقديم الدعم النفسي للأطفال التائهين وذويهم، بالإضافة لتوعية المصطافين ورواد الشاطئ بكيفية التعامل مع الإصابات المختلفة كلسعات القنديل وضربات الشمس