الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

السعودية تكشف تفاصيل هزتين أرضيتين في البحر الأحمر

كشكول

كشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، بأن محطات الرصد الزلزالي سجلت زلزالًا وسط البحر الأحمر، يبعد مسافة 161 كيلومترًا غرب محافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة، في تمام الساعة 12:09 من صباح اليوم.

 

وأضافت الهيئة: أنّ قوة الزلزال بلغت 4.7 درجات على مقياس ريختر، وكان مركزه على عمق نحو 10.4 كيلومترات.

كما ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية اليوم السبت بتسجيل هزتين أرضيتين في منطقة البحر الأحمر، حيث إن الهزّة الأولى بلغت قوتها 4.7 درجات على مقياس ريختر، وتبعد نحو 197 كيلومترًا شمال شرق مدينة طوكر السودانية، أما الهزّة الثانية فقد بلغت قوتها 4.2 درجات، وتبعد نحو 174 كيلومترًا شمال شرق ذات المدينة.

 

وفي سياق متصل، تعرضت منطقة في مدينة بورتسودان السودانية في البحر الأحمر لزلزال بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.


وحسب ما نشرته الإخبارية، وقع الزلزال على عمق 10 كيلومترات، بينما لا توجد حتى الآن معلومات عن الأضرار أو الإصابات الناجمة عن هذا الزلزال.    

فيما تستمر السلطات المحلية في مراقبة الوضع وتقييم الأضرار المحتملة، حيث تُعد منطقة البحر الأحمر عرضة للأنشطة الزلزالية، مما يستدعي اتخاذ إجراءات احترازية لضمان سلامة السكان.