الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس جامعة العريش يناقش عددا من الموضوعات ويتابع انتظام اختبارات القدرات

كشكول

عقد مجلس جامعة العريش اجتماعه الشهري اليوم برئاسة الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة.

شهد الاجتماع مناقشة العديد من القضايا، من أهمها الربط بين المناهج الدراسية والتحول الاقتصادي الأخضر لتطوير المهارات المتوقعة للخرجين وتوفير فرص عمل لهم، وكذلك الانتهاء من اعتماد النتائج، ومقترح الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الصيفي واستعدادات الكليات له.

كما ناقش المجلس أعمال الصيانة بالمدن الجامعية وجميع مباني كليات الجامعة والمعامل وتجهيزاتها، في ضوء خطة الجامعة لاستقبال الطلاب والعام الجامعي الجديد، بالإضافة إلى موضوعات عديدة أخرى تتعلق بقطاعات الجامعة المختلفة: شؤون التعليم والطلاب، والدراسات العليا والبحوث، وخدمة المجتمع.

وتابع المجلس انتظام اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية، وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية والرياضية والثقافية ومتابعتها خلال الإجازة الصيفية، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار. وأكد على متابعة وتنفيذ القرارات الوزارية بكل دقة، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى إلى تكوين أجيال قادرة على تحمل المسؤولية وبناء مستقبل مشرق لمصر.