الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أمهات مصر»: الثانوية العامة ليست نهاية المطاف ويجب مساندة الطلاب

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، أن  الطلاب وأولياء الأمور، في حالة من الترقب والخوف بسبب، إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الأيام القادمة.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن دور أولياء الأمور هام جدا في مساندة أبنائهم واحتوائهم مهما كانت النتيجة، وأن الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، ويستطيع الطالب التفوق والتميز في اي كلية تتناسب مع قدراته وميوله.


وطالبت أولياء الأمور بدعم أبنائهم خاصة بعد مابذلوا من جهد طوال العام، وتذكرهم دائما أن النتيجة ليست النهائية بل هي جزء من مسار حياتهم، وعدم مقارنة أولادهم بالآخرين وتشجعيهم علي تقبل النتيجة مهما كانت، مع الدعم العائلي والوقوف بجانبهم بغض النظر عن النتيجة.


وتابعت مؤسس أتحاد أمهات مصر  حديثها قائلة: «اظهروا لأبنائكم أن حبكم ودعمكم لهم غير مشروطين بالنتيجة»، مضيفة: «حاولوا تقليل الضغط عليهم ووضع دائما خطط بديلة وعدم الحديث دائما عن النتيجة ووضعهم تحت ضغط ووضع بدائل عن كليات اخري بعيدًا عن مسميات كليات القمة التي تحتاج لمجموع كبير من الدرجات».

 

واستكملت عبير: «فيستطيعوا التفوق والتميز في أنواع مختلفة من الكليات التي اصبح لها اولوية في سوق العمل مثل كليات الذكاء الاصطناعي والحاسبات والمعلومات وغيرها من الكليات التكنولوجية».


وأشارت، إلى أن في النهاية صحة أبنائنا النفسية والدعم لهم في جميع الأحوال ضروري، لعدم تعرضهم لأي أزمات نفسية أو الانتحار خوفًا من عقاب آبائهم أو للضغط الذي يمكن أن يتسببه ولي الأمر علي أبنائه.