الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غدًا.. انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «الابتكار وريادة والأعمال» بجامعة دمنهور

كشكول


تُنظم أسرة «طلاب من أجل مصر» بجامعة دمنهور، غدًا الأحد، 4 أغسطس الجاري، فعاليات البرنامج التدريبي « الابتكار وريادة الأعمال» للعام الجامعي ٢٠٢٤٢٠٢٥، وذلك بمقر كلية التجارة، تمهيدًا لإطلاق مسابقة طلاب من أجل مصر للابتكار وريادة الأعمال ٢٠٢٤٢٠٢٥.

يأتي ذلك برعاية الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، وإشراف مركز ريادة الأعمال بالجامعة، انطلاقًا من توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية رعاية الموهوبين والنوابغ والمبتكرين ووضع آليات لاكتشافهم، وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.

كما يأتي البرنامج تنفيذًا لتكليفات الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدعم ثقافة الإبداع والابتكار ونشر ثقافة العمل الحر بين طلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية.


يهدف البرنامج التدريبي إلى تأهيل الطلاب المشاركين الذين يرغبون في تطوير أفكارهم إلى نماذج عمل حقيقية وإنشاء شركات ناشئة، ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والعمل الحر.

ووفقًا لبيان إعلامي، أشارت جامعة دمنهور، إلى أنه خلال المدة الزمنية للمعسكر التدريبي، سيخوض الطلاب تجربة لفهم أوسع وأعمق لثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وكيفية إيجاد الأفكار والحلول المبتكرة للمشكلات المجتمعية المختلفة وكيفية تحويل هذه الأفكار لمشاريع قابلة للتطبيق والمنافسة.

وأوضح البيان، أن الفعاليات سيتم تنفيذها عن طريق تأهيل الطلاب من خلال محاضرات وورش عمل تشمل عدة محاور تتضمن:«مهارات القيادة وأخلاقيات العمل، مهارات حل المشكلات والتكيف، التحقق من صحة الفكرة، مخطط نموذج العمل التجاري، التسويق والمعاملات التجارية، عرض تقديمي للفكرة، المصطلحات التجارية، « LINKEDIN» ويحاضر بها نخبة من المدربين والخبراء في مجال الابتكار وريادة الأعمال».

هذا ومن المقرر أن يستفيد من البرنامج التدريبي عدد كبير من الطلاب من مختلف كليات جامعة دمنهور، ما بين جميع التخصصات العلمية والنظرية.

يُذكر أن هذا البرنامج يأتي ﻓﻲ إطار اهتمام الجامعة بدعم الابتكار وريادة الأعمال وقرار الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، بإطلاق عام ٢٠٢٤ ٢٠٢٥ عامًا للابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، استكمالًا للدور الفعال الذي تقوم به الجامعة ﻣن ﺧﻼل رعاية ودعم اﻟﻧﺷﺎط الطلابي.