الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«الأبنية التعليمية» تكشف لـ«كشكول» موعد الإنتهاء من مجمع مدارس بولاق والعمرانية

كشكول

أكد المهندس عبدالناصر محمد، رئيس هيئة الابنية التعليمية بالجيزة ، أنه تم توقيع بروتكول تعاون ثلاثى مع محافظة الجيزة وشركة المياه لإنشاء مجمع متخصص للتعليم الفنى بمنطقة  المشتل بحى بولاق الدكرور ليساهم في اخراج فنيين علي درجه عالية من الكفاءة والحرفية ويدعم التصنيع المحلى.

وأضاف "محمد" فى تصريح خاص لـ"كشكول" أن المجمع سيقام علي مساحه 9447 م2 ويشمل مدرستين للتعليم التجريبي ومدرسة للتعليم الثانوي الفني ويؤهل الطلاب الخريجيين بالمهارات اللازمة للالتحاق بالعمل في شركه مياه الشرب والصرف الصحي، موضحاً أن البروتكول شمل شركة المياه والصرف الصحى باعتبارها صاحبة التخصيص الاول للارض ومحافظة الجيزة للاشراف على التنفيذ على أن يتم إنشائها بمعرفة هيئة الابنية التعليمية بعد توفير الدعم المالى من عدد من المتبرعيين.

 وكشف أن الهيئة ستطرح مناقصة عامة أمام مقاولى الانشاءات فورتوفير الدعم المالى للبدء فى تنفيذ المشروع، لافتاً إلى أنه من المقرر الإنتهاء من أعمال إنشاء المجمع قبل بداية  العام الدراسي المقبل وفقا لما نص عليه البروتوكول.

وفى سياق آخر، أوضح رئيس فرع هيئة الابنية التعليمية بالجيزة أن جامعة القاهرة قامت بتمويل إنشاء عدد 2 مدرسة رسمية لغات (العروبة والأشراف) على قطعة أرض بمساحة 6400 م2 تقاطع شارع العروبة مع نهاية المحولات بنطاق حى العمرانية، حيث قامت الهيئة العامة للأبنية التعليمية بشرائها من الهيئة العامة للإصلاح الزراعى بمبلغ19مليون جنيه.

وأوضح أن كل مدرسة تتكون من دور أرضى وأربعة أدوار متكررة وتشمل 28 فصل بإجمالى 56 فصل ، مشيراً الى أن البروتوكول نص على أن يتم الإنتهاء من بناء المدرستين خلال عام بعدها تقوم الهيئة العامة للأبنية التعليمية بإستكمال أعمال الفرش والتجهيزات والأثاثات.