الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حصول طالب ثانوية عامة على مجموع 0 %.. وتعليم الفيوم ترد

كشكول

نُشر طالب بالثانوية العامة على شبكات التواصل الاجتماعي"فيس بوك "واقعة غريبة، يدعى "عمر جاسر أبو بكر بهاء"، ويحمل رقم جلوس 111852 بحصوله على تقدير عام صفر %، بشعبة علمي رياضة، في النتيجة رغم حصوله على درجات في جميع المواد، وبدء نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي يندهشون من ذلك الأمر معلقين، أننا دائما نجد اخطاء من هذا القبيل خاصة في نتيجة الثانوية العامة وأن هناك استهتار بنتيجة الطلبه وغيرها من التعليقات.

 

ومن جانبها كشفت حقيقة الواقعة الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إن الحقيقة تعود إلى أن الطالب عائد من الخارج من الولايات المتحدة الأمريكية مؤكدًا أن الطالب لا يعرف اللغة العربية نهائي وبالتالي أخذ اعفاء من جميع المواد التى باللغة العربية أما بقية المواد تم امتحانه بها باللغة الإنجليزية لذلك ليس له شهادة وإنما مصدقة يعادلها فى مكتب التنسيق.

 

ووضحت وكيل الوزارة أن العائدون من دول اجنبية يمكنهم الحصول على إعفاء من المواد التي تُدرس باللغة العربية ويتم امتحانه مواد بالإنجليزية، مشيرًا إلى أنه ليس له الحق في التنسيق للجامعات المصرية على الإطلاق وذلك بعد تصديق من كنترول الوزارة وتقديم ما يثبت.


وأضافت:إلى أنه تم امتحان الطالب بعدما تم اطلاع ولي أمره على هذا المنصوص وقامت ولي أمر الطالب بكتابة إقرار بموافقتها على ذلك.