السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

وفاة سيدة مصابة فى حريق معمل شهير للتحاليل الطبية بالمعادى

كشكول

توفيت السيدة المصابة فى حريق معمل شهير  للتحاليل الطبية بمنطقة المعادى فيما يتلقى طبيب العلاج بأحد المستشفيات.


كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة تلقت  بلاغا من شرطة النجدة بوجود حريق داخل معمل تحاليل طبية بمنطقة المعادى وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين أن الحريق شب فى غرفة بسبب ماس كهربائى واسفر عن إصابة سيدة وطبيب كان يعالجها وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج لكنها توفيت.

دلت التحريات أنه لا توجد شبهة جنائية فى الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

كما تبين ان الحريق الذي بدأ في غرفة أشعة  بمنطقة المعادي في القاهرة، أصيب فيه طبيب ومريضة


وكشف المعمل الذى وقع به الحريق  إن فريق العمل أخلى المركز من الزوار على الفور بعد انطلاق صافرات الإنذار فور اندلاع الحريق، وجرى السيطرة عليه ومنع امتداده للمركز بالكامل.

واكد أنه استدعي جهاز الدفاع المدني والإسعاف فور اندلاع الحريق وأخمده بالكامل، ونقل المصابين الى أقرب المستشفيات مع الحرص على متابعة حالتهم على مدار الساعة وزيارتهم.

أوضح المعمل  أن ما حدث بدأ في دخول مريضة المركز لإجراء أشعة تحت مخدر كامل بناءً على رغبتها تحت جهاز أشعة عادي مفتوح وغير مغلق، ونشب الحريق بعد إتمام الأشعة وكانت المريضة في مرحلة الإفاقة،و أن طبيب التخدير كان متواجد مع المريضة أثناء الإفاقة وعند حدوث الحريق، وعلى الرغم من إصابته في يده أجرى الإسعافات اللازمة للمريضة حتى وصول فريق الإسعاف، ثم نقلا إلى مستشفيات قريبة للعلاج في أفضل المستشفيات وعلى يد أكفأ الأطباء.

كما أعلن المركز انه قام  بتقديم كامل الدعم للمريضة وأسرتها، مشيرا الى أن الأمر قيد التحقيق من النيابة العامة والجهات الرقابية.