الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إطلاق شارة البدء للتجربة اليابانية فى 10 مدارس بالغربية

طلاب المدارس
طلاب المدارس

أطلقت مؤسسة حياة كريمة بالغربية شارة البدء للتجربة اليابانية في 10 مدارس بالغربية بواقع 6 مدارس في إدارتي شرق وغرب المحلة و4 مدارس يإدارة زفتي التعليمية.

 

إطلاق شارة البدء للتجربة اليابانية فى 10 مدارس بالغربية

جاء ذلك بحضور المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وسيتو جوتشي، ممثل دولة اليابان ز المهندسة، وراندا لاشين، كبير منسقين المشروع، والدكتورة نور الهدي راشد مدير مشروع المدارس القائمة "المكون الثاني للمدارس المصرية اليابانية"، والدكتورة جيهان مصطفى مدير الإدارة التعليمية بزفتي، والعقيد علي جبريل  ومديري مكتب مؤسسة حياة كريمة بالغربية، والكاتب الصحفي ناصر أبوطاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية، والمشرفين على المدارس والإدارة التعليمية ومجلس الأمناء ومتطوعي حياة كريمة.

ورحب المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، بالحضور جميعًا معلنًا عن سعادته بنجاح التجربة اليابانية وجهود حياة كريمة بالغربية وفي مصر كلها، والتي غيرت مجري ومسار الريف المصري.

 وفي كلمتها، قالت الدكتورة زينب سامي، منسق عام حياة كريمة بالغربية: لقد عملت مؤسسة حياة كريمة على توفير الحياة الكريمة بشتى نواحيها في قرى الريف المصري، وبجانب مسار توفير الحياة الآدمية، من الطعام والشراب والعمل والصحة والتعليم، حرصت على بناء الشخصية العلمية التربوية، حتى يتخرج من الريف المصري الطالب المتميز، علميا وسلوكيًا، نافعًا لنفسه ولغيره حتى يكون قدوة، ويستفيد منه المجتمع.

وبما أن التعليم هو الركيزة الأساسية لبناء الفرد، وتكوين شخصيته وتنمية قدراته، وهو الخطوة الأولى لتطوير المجتمعات الصالحة، وبناء الدول التى تهدف إلى التقدم والرقي، كان لا بد من نقل تجربة علمية ناجحة.

 

وأضافت سامي: لقد شغلتنا التجارب العلمية الناجحة في الدول الأخرى، من أجل تحقيق النهضة الشاملة بعيون وزوايا مختلفة، فكان ولا بد أن نخرج من باب  التنظير في أسس النهضة الذاتية الخاصة بمقومات نظام التعليم في مصر، لنخوض التجارب النهضوية  في بعض الدول،  وكان من أولوياتها نظام التعليم الياباني، خاصة بعد زيارة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي قائد مصر وباعث نهضتها الحديثة  لليابان.

فيما قال سيتو جوتشي: "نعرب عن سعادتنا بهذا التعاون العلمي التربوي المشترك، ونتمنى أن تخوض التجربة مراحلها بأمان واستقرار، وأن ينعم طلاب المدارس المذكورة بتجربة علمية رائدة تكون سببًا لانطلاقة علمية كبرى". 

وشهدت مدينة زفتي، اليوم الأحد، إطلاق تجربة نشر ثقافة المدارس اليابانية وأنشطة تو كاتسو بالتنسيق بين مبادرة حياة كريمة بمحافظة الغربية ومديرية التربية والتعليم، وتم عقد اللقاء التعريفي الخاص بذلك النشاط وسط حضور كبير لقيادات مديرية التربية والتعليم بالغربية.

 شهد اللقاء حضور السيد سيتو جوتشي مدير إدارة توكاتسو، كبير خبراء المشروع من الجانب الياباني، والمهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، والمهندسة راندا لاشين، كبير منسقي المشروع، والدكتورة زينب سامي، منسق حياة كريمة بمحافظة الغربية.

وفي كلمته، أشار المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إلى أن محافظة الغربية تشهد وجود ١٠ مدارس تابعة لهذا المشروع، لافتًا إلى دور حياة كريمة في دعم العملية التعليمية وإلى توقعات بأن تنعكس تجربة توكاتسو على بقية مدارس التربية والتعليم.