الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأمين العام للمهن التعليمية يشهد تسليم الشهادات لخريجى دورات الأمن القومي بالشرقية

كشكول

شهد ياسر عرفات الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، تسليم الشهادات للمعلمين بمحافظة الشرقية خريجى الدورات التدريبية فى استراتيجيات الأمن القومي، والتى يتم تنظيمها بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للتدريب.

جاء ذلك بمقر النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية بحضور العميد اركان حرب محمد سامي مدير كلية الدفاع الوطني، واللواء احمد يسري مستشار كلية الدفاع الوطني، ورمضان يحيي مدير عام النقابة العامة للمهن التعليمية ومسئول الدورات بالنقابة العامة للمهن التعليمية، ومحسن لطفي رئيس النقابة الفرعية بالشرقية، وأعضاء النقابة الفرعية، ورؤساء اللجان النقابية بمحافظة الشرقية.

ووجه ياسر عرفات الأمين العام لنقابة المعلمين، خالص شكره وتقديره لكل المتدربين من  المعلمين، لحرصهم على المشاركة فى تلك الدورات التدريبية التي يتم تنفيذها بشكل دوري، بجانب وعيهم بدورهم في تحقيق البناء والتنمية في شتى المجالات، كما وجه خالص الشكر والتقدير لجميع القائمين على تنظيم الدورة التدريبية بالأكاديمية العسكرية للتدريب.

وأكد  الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، علي أهمية الدورات التدريبية المتخصصة التي تنفذها النقابات المهنية مع الأكاديمية العسكرية للتدريب والتى بدورها تنعكس على وعي المتدربين، ومعرفتهم بكافة القضايا، والملفات الهامة، والتحديات التي تواجه الوطن بالداخل والخارج.

وخلال كلمته كلمة قدم العميد محمد سامي مدير كلية الدفاع  الوطني، التهنئة للخريجين متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم العملية، مشيرا  إلى أن تنظيم الدورات التدريبية، يأتي بغرض تقديم تفسيرات صحيحة حول الأحداث المحيطة بالدولة المصرية في الوقت الراهن ونشر الوعي وتمكين المتدربين من القدرة على مواجهة الشائعات والتصدي لها، مضيفًا أن الأمن القومي لأي دولة يبدأ من وعي أبنائها.

وأكد مدير كلية الدفاع الوطني أن التعاون بين الأكاديمية ونقابة المعلمين مستمر من خلال عقد العديد من الدورات الأخرى، ووجه  الشكر لنقابة المعلمين بقيادة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب على التنظيم الجيد لكافة فعاليات الدورة.

وعلى هامش الحفل تم تبادل الدروع بين ياسر عرفات الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، والعميد أ.ح محمد سامى مدير كلية الدفاع الوطني، كما قام العميد بتقدم درع الأكاديمية إلى محسن لطفي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية، وتم تسليم شهادات ختام الدورات التدريبية إلى ٣٨٠ متدرب.