الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر" عن خطة «التعليم» لإعادة هيكلة الثانوية العامة: جيدة

كشكول

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،  إن خطة إعادة هيكلة الثانوية العامة  التي أعلنها محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جيدة بنسبة كبيرة، ولكن الأهم التطبيق على أرض الواقع.

وأضافت  أن النقاط الخاصة بمواجهة وحل أزمة الكثافة الطلابية وعجز المعلمين، معقولة ولكن سننتظر  تنفيذ الفكرة  لتقييمها والحكم عليها.

وأوضحت أن الخطة ترفع العبء عن كأهل الطلاب وأولياء الأمور بنسبة كبيرة، خاصة فيما يتعلق بدمج مناهج الكيمياء والفيزياء في مادة العلوم المتكاملة، وجعل اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلم النفس مواد خارج المجموع، والأهم هو إزالة الحشو من المناهج.

ورصدت تباين في آراء أولياء الأمور فيما يتعلق بجعل بعض المواد خارج المجموع، منهم من يرى أنها خطوة  جيدة وفي صالح الطالب، والبعض الآخر يرى أن هذه المواد التي وضعت خارج المجموع هي مواد يحصل أغلب الطلاب فيها على مجاميع مرتفعة، وبالتالي لم يتبق سوى المواد الصعبة، بحسب رأيهم".

وتمنت  نجاح المقترح لأنه يصب في مصلحة الطلاب وأولياء الأمور ومستقبل الأجيال المصرية عامة، ومتمنية كل التوفيق لجميع الطلاب.

 قالت ولي أمر: “لا نستطيع الحكم إلا بعد تطبيقها لمعرفة عيوبها ومميزاتها”.

وأضافت ولي أمر أخري: "أنه أزال الضغط من على الطلاب، ولكنها توقعت محاربة معلمي الدروس الخصوصية لها، وخاصة بعد إلغاء 3 مواد من الثانوية العامة.

 تستكمل ولي أمر أخري: "أعتقد أنه يحاول التخفيف على الطلاب وهذا شيء محمود، ولكن لابد أن يضع في اعتباره الامتحانات ومحاربة الغش.