الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مدينة السادات تستضيف فعاليات الدورى المصرى لريادة الأعمال الأسبوع القادم

كشكول

 

تستضيف جامعة مدينة السادات الدوري المصري لريادة الأعمال (Egyptian Entrepreneurship League) فى إطار تصفيات نوادي ريادة الأعمال بإقليم الدلتا والمقرر إقامتها يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024، وذلك تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات، وحرصا من الجامعة على النهوض بمنظومة الإبداع والابتكار وتشجيع الطلاب على المشاركة في المسابقات المحلية والدولية لإبراز ملكاتهم وأفكارهم الإبداعية.

وتستضيف الجامعة طلاب جامعة المنوفية - وجامعة كفرالشيخ - وجامعة سمنود التكنولوجية، بالإضافة إلى طلاب جامعة مدينة السادات.

الجدير بالذكر أن الدوري المصري لريادة الأعمال يندرج ضمن برنامج نوادي ريادة الأعمال والذي تنفذه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالجامعات المصرية، والتي يبلغ عددهًا 50 نادي لريادة الأعمال على مستوى الجمهورية، وتقدم النوادي برامج تدريبية متنوعة بين تدريبات علمية وعملية ومهنية وفقًا للمعايير الدولية لريادة الأعمال بداية من مرحلة توليد الفكرة حتى امتلاك خطة مشروع متكاملة وذلك دعمًا لجهود الجامعات المصرية في تأهيل الخريجين والطلاب للمنافسة في سوق العمل وخلق فرص عمل جديده.

ويشتمل الدوري المصري لريادة الأعمال على مسابقات موجهه للطلاب الجامعات ممن لديهم فكرة مشروع قابل للتطبيق ويساعد على خلق فرصة عمل تكنولوجية ويوفر حلول تكنولوجية لمواجهة التحديات الاقتصادية ويدعم جهود الدولة في تعميق التصنيع المحلي.

وأكدت الدكتورة شادن معاوية، حرص الجامعة ودعمها الكامل لكافة الأنشطة الطلابية والفعاليات التي تحث الطلاب على الإبداع والابتكار وإيجاد الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجه البلاد على كافة الأصعدة والتي من شأنها بناء قدرات أبنائنا الطلاب والطالبات، ودعم رؤية وزارة التعليم العالي والدولة المصرية بتنمية مهارات الطلاب ودعم الأقتصاد المعرفي والعمل الحر.

كما أشادت الدكتورة منى النعا، مدير مركز الريادة للإبداع والإبتكار بدعم الجامعة، وبحرص طلابها على تطوير ملاكاتهم والتعلم المستمر والتواصل مع أقرانهم من الجامعات  المصريه، مشددة على حرص المركز على تنظيم مثل هذه الفعاليات التى من شأنها دعم وتشجيع أبنائنا من طلاب وطالبات الجامعة.