الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: «التربية الرياضية» مادة نجاح ورسوب بالأول والثاني الثانوي

كشكول

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إضافة مادة التربية الرياضية إلى المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، اعتبارًا من العام الدراسي الجديد 2024/2025 المقرر انطلاقه يوم السبت الموافق 21 سبتمبر المقبل.
كما قررت الوزارة  إضافة إلى مواد التربية الدينية والتربية الوطنية واللغة الأجنبية الثانية، وتعتبر مادة نجاح ورسوب.


تشتمل الأنشطة التربوية لطلاب الصفين الأول والثاني) من المرحلة الثانوية بشعبتيهما العلمية
ويدرس طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد ستة مواد، بدلًا من عشرة مواد درسها نظرائهم في العام الماضي، حيث تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من منهج الكيمياء والفيزياء.

كما سيتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي يدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

أما  المواد التي يدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي شعبة أدبي في العام الدراسي القادم 2024/ 2025 وهي (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - علم النفس - الرياضيات).