السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

إحالة أوراق المتهم بقتل ابن عمه في الفيوم إلى المفتي

كشكول

قررت محكمة جنايات الفيوم المنعقدة اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق المتهم" إبراهيم كمال" المتهم بقتل نجل عمه ذبحا في حي الصوفي بمحافظة الفيوم، إلى فضيلة مفتى الجمهورية والديار المصرية، وذلك لأخذ الرأى الشرعى، وحدد جلسة دور الانعقاد في منتصف سبتمبر المقبل للنطق بالحكم

صدر الحكم برئاسة المستشار إيهاب جمال عبد الحكيم، وعضوية المستشارين محمد محمد علي الحلواني، ومحمد أسامة الصاوي، وخالد محمد عبد السلام، وأمانة سر محمد عبد البصير، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني.
تعود تفاصيل الواقعه عندما تلقي اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم تلقى إخطارا من العميد محمد فؤاد، مأمور قسم ثان الفيوم، يفيد ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة، بتلقيها بلاغا من الأهالي بقيام شاب بإنهاء حياة ابن عمومته ذبحا وفصل رقبته عن جسده وفر هاربا.

فور البلاغ انتقل ضباط قسم شرطة أول الفيوم، وكشفت المعاينة الأولية أن شاب في العقد الثاني من العمر ذُبح على يد آخر في ظروف غامضة.

وكشف  تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء حسام أنور، مدير مباحث المحافظة، وقادها العقيد محمود هيبة، مفتش مباحث القسم، والرائد هشام حسن، رئيس المباحث، أن الجاني هو ابن عم القتيل، وأثناء مرور المجني عليه بالحارة طعن الجاني الضحية ثم فصل رقبته عن جسده وفر هاربًا، وتمكن قوات قسم شرطة الفيوم من إلقاء القبض على المتهم والأداة المستخدمة.

وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بالتحفظ على الجثة وانتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثة، ومعرفة أسباب الوفاة وتم فرض كردون أمني بموقع الحادث، وانتقلت النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث.