الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل "تعليم الإسكندرية" يكشف تفاصيل امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

امتحانات الدور الثاني
امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

قال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، إن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024، بدأت اليوم وتستمر حتى 3 سبتمبر المقبل في 15 لجنة على مستوى المحافظة.

 

تفاصيل امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في الإسكندرية

وتابع الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم، اليوم السبت الموافق 24 من أغسطس 2024، امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 / 2024 من خلال غرفة العمليات بالمديرية، مُشيرًا إلى أن الامتحانات انطلقت اليوم وتستمر حتى 3 من سبتمبر المقبل. وصرّح أن عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني بلغ 7003 طلاب يؤدون امتحاناتهم أمام 15 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منهم 1955 للشعبة الأدبية، و3938 للشعبة العلمية، و1012 لشعبة الرياضيات، و98 طالبًا للدولي.

وأكد الدكتور أبوزيد في تعليماته لمديري عموم الإدارات ضرورة المتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر جميع التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مع تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، والتأكيد على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أية أجهزة حديثة داخل اللجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية محاولة للغش بكافة أشكاله ووسائله.

وشدد مدير المديرية على مراجعة تجهيزات المدارس المنعقدة بها اللجان الامتحانية وأعدادها، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، والاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمينها، مع التواصل الدائم بين غرفة عمليات المديرية، لتلقي أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس على مستوى المحافظة، والعمل على سرعة حلها وتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.

كما تابع مدير المديرية انتظام العمل بمركز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وذلك بحضور مسئولي مركز توزيع الأسئلة وفريق العمل بالمركز، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بوقت توزيع الأسئلة من مركز التوزيع إلى اللجان وفق التعليمات الصادرة من الوزارة، وكذلك وقت تجميع واستلام كراسات الإجابة من اللجان إلى المركز، وسط إجراءات أمنية مشددة بالتنسيق مع مديرية الأمن، وذلك لضمان تأمين المركز وسلامة وصول صناديق الأسئلة إلى مقار اللجان الامتحانية على مستوى المحافظة في الوقت المحدد. وقدم التحية والتقدير لرجال الأمن البواسل، وذلك للتعاون المثمر والفعال والدور الإيجابي المميز في تأمين كافة عناصر العملية الامتحانية، وكذلك تأمين مقار لجان الامتحانات على مستوى المحافظة، وتم الاطمئنان على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان البالغ عددها 15 لجنة امتحانية، في ظل الإجراءات الأمنية والحماية المدنية.