السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إقبال طلابي كبير على الأنشطة الصيفية بجامعة عين شمس

كشكول

انطلقت بجامعة عين شمس فعاليات الأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/2024، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس.
 

تأتي هذه الفعاليات في إطار توجيهات الدولة، وحرص الجامعة على تعزيز الأنشطة الطلابية تماشيًا مع رؤية قطاع التعليم والطلاب لتطوير الأنشطة الرياضية والثقافية.

أُقيمت الفعاليات في ملعب كرة القدم الكبير، والملعب المتعدد، ومن المقرر أن تستمر هذه الأنشطة من شهر أغسطس حتى منتصف سبتمبر القادم،  بإشراف إداري وتنسيق عام  للأستاذ إبراهيم سعيد حمزة، أمين الجامعة المساعد لقطاع التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي   أسماء خاطر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومحمد حسن مدير إدارة النشاط الرياضى.


حيث شهدت الأنشطة إقبالًا كبيرًا من طلاب مختلف كليات الجامعة، وشملت مجموعة متنوعة من الرياضات، بما في ذلك كرة القدم، وكرة القدم الخماسية، والكرة الطائرة، وتنس الطاولة.

وتسعى الجامعة من خلال هذه الفعاليات إلى تنمية المهارات الرياضية لدى الطلاب وتكوين جيل جديد من الرياضيين لتمثيل الجامعة في البطولات القومية. كما تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة كجزء من حياتهم اليومية، مما يسهم في تعزيز صحتهم البدنية والنفسية، وتوجيه طاقاتهم نحو أنشطة إيجابية، لبناء جيل واعٍ ومثقف قادر على مواجهة تحديات المستقبل.