الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل اجتماع وكيل تعليم دمياط مع مديري المدارس الإعدادية

كشكول

 


عقد اليوم  "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، اجتماعا موسعا مع مديري مدارس المرحلة الإعدادية علي مستوى المحافظة، بحضور جمال نبهان مدير إدارة التعليم الاعدادي وسمير الجمل مدير إدارة دمياط الجديدة التعليمية.

وأكد "وكيل الوزارة" أن الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، يولي العملية التعليمية اهتماما كبيرا للنهوض بها، موجها بوضع حلول عاجلة للمشكلات التي تواجه المعلمين والطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد، وعلي حسن معاملة أولياء الأمور والتعامل معهم تربويا ومعاملة تليق باحتياجاتهم لمتابعة أولادهم والاطمئنان علي المستوى التعليمي لهم..

وناقش "وكيل الوزارة" مع مديري المدارس موقف الأثاث المدرسي وصلاحيته والزيادة والعجز في المواد الأساسية، مؤكدا علي الإنتهاء من البرامج العلاجية للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة والحساب واللغة الانجليزية مؤكدا أنه لا تعليم بدون قراءة وكتابة.

ووجه "وكيل الوزارة" بالإنتهاء من الجداول المدرسية مؤكدا أنه لا حصة بدون معلم والتأكيد المستمر علي تواجد الاشراف المدرسي طوال اليوم الدراسي وفي وقت الفسحة والعمل علي جذب الطلاب ومعالجة نسب الحضور المتدنية مؤكدا أنه الجميع يعمل علي تقليل كثافة الفصول لتصل إلي ٤٠ تلميذ بحد أقصى داخل الفصل بواقع تلميذين علي الديسك الواحد موضحا أن عصر سبورة الطباشير انتهي ويجب علي كل المدارس الاعتماد على السبورات الفرومايكة والاقلام بالإضافة إلى العمل علي انتهاء أعمال الصيانة البسيطة والانتهاء من قبول التلاميذ المتقدمين للصف الاول الابتدائي والتأكيد على قبول كل من وصل للسن الإلزامي.

وأشار" غريب" الي تفعيل المبادرات التي تطلقها المديرية، كامبادرة إجازتي في مدرستي وساعة خير بالإضافة إلي عمل مبادرات للأنشطة الصيفية تحث علي رفع روح الوطنية واظهار الطلاب المتميزين وإبراز تميزهم.

عقد اليوم  "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم  دمياط، اجتماعا موسعا بمشرفي اللغة الانجليزية بالمدارس الاعدادية علي مستوى المحافظة.

وأوضح "وكيل الوزارة" أن الاجتماع يهدف مواجهه وحل مشكلة الطلاب الضعاف في القراءة والكتابة  للوصول لعام دراسي بلا ضعف في القراءة والكتابة للغة الإنجليزية