الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل التعليم بالقاهرة يوجه بتشكيل لجان مكثفة للمرور الميدانى على المدارس

كشكول

عقد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الدقهلية اجتماعا بمكتبه عصر اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٨/٢٨، مع مديرى عموم إدارات المنطقتين الشمالية والغربية.

استهل الاجتماع بالشكر والتقدير للحضور على التعاون  والجهد الكبير الذي يقومون به من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية ومصلحة الطلاب.

وتطرق " مدير المديرية " خلال الاجتماع إلى ضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤، وتشكيل لجان مكثفة من المديرية والإدارات التعليمية، للمرور الميدانى على المدارس، ومتابعة مدى جاهزيتها واستعدادها للعام الدراسي الجديد، خاصة فيما يتعلق بأعمال الصيانة البسيطة، وإعداد القوائم التى تضم أسماء الطلاب ووضعها على أبواب الفصول، وكذلك إعداد الجداول المدرسية طبقًا للنظام التعليمي الجديد.

كما ناقش القرارات التى تم اتخاذها بشأن سد العجز في أعداد المعلمين والكثافات ومراجعتها لمطابقتها على أرض الواقع بما يتوائم مع الحلول والإجراءات التنفيذية التي قدمتها الوزارة لعلاج هذه التحديات.

ووجه " وكيل أول الوزارة " مديرى العموم ببذل أقصى جهودهم في هذه الفترة بما يحقق عملية تعليمية منضبطة جاذبة ومحفزه للطلاب داخل المدرسة.

كما أشار إلى ضرورة الإلتزام بالقرارات الوزارية رقم (١٣٦ - ١٣٧ - ١٣٨) الصادرة فى أغسطس ٢٠٢٤، والتى تنظم الدراسة والتقييم لطلاب المراحل التعليمية المختلفة.

وأكد  على أهمية التعاون والتنسيق مع رؤساء الأحياء، لرفع أى قمامة أو مخلفات في محيط المدارس، والتحذير من استخدام أسوار المدارس فى أية أعمال إعلانية أو دعائية، كذلك التعاون والتنسيق مع مأمورى الأقسام لتوفير بيئة آمنة لجميع الطلاب.

وشدد "مدير المديرية " على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.