الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| 5 معلومات عن المناهج المطورة للصف الأول الإعدادي.. تعرف عليها

طلاب الصف الأول الإعدادي
طلاب الصف الأول الإعدادي

كشفت تقارير عن عدد من المعلومات الهامة بشأن المناهج المطورة للصف الأول الإعدادي التي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة المقبلة.

 

معلومات عن المناهج المطورة للصف الأول الإعدادي

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن المناهج المطورة للصف الأول الإعدادي:

  • تم تصميمها لتتوافق مع زمن الدراسة الحالي.
  • تم مراعاة تبسيط المحتوى لضمان سهولة الفهم للطلاب، وتعزيز قدرتهم على التفكير والتحليل والتطبيق العملي، مع ربط المناهج بالبيئة المحيطة.
  • الهدف الأساسي من هذه المناهج هو التركيز على جودة التعليم بدلًا من الكم، وتقدير التعلم العميق لتحقيق نتائج تعليمية أفضل.
  • المناهج تهدف إلى تحقيق توازن بين الأنشطة التعليمية والمشاركة الإيجابية للطلاب في حياتهم الأسرية والمجتمعية، في إطار رؤية مصر الإصلاحية، التي تشمل تطوير المهارات الحياتية والقيم الداعمة لها، إضافة إلى مناقشة القضايا والتحديات العالمية مثل التغيرات المناخية.
  • المناهج الجديدة بنيت على أساس التكامل بين مختلف المواد، وهو النهج الذي تم تبنيه منذ بدء مرحلة بناء المقررات الدراسية عام 2018.

     

وسيخضع طالب الصف الأول الإعدادي لتقييم شامل يشمل اللغة العربية والخط العربي بواقع 80 درجة، اللغة الإنجليزية بـ60 درجة، الدراسات الاجتماعية بـ40 درجة، الرياضيات بـ60 درجة، والعلوم بـ40 درجة، ليصل إجمالي الدرجات إلى 280 درجة.

أما بالنسبة لمواد النجاح والرسوب التي لا تضاف للمجموع، تشمل التربية الدينية بـ40 درجة، التربية الرياضية بـ20 درجة، التربية الفنية بـ20 درجة، التربية الموسيقية بـ20 درجة، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بـ20 درجة.