الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» توجه بالتأكيد على تواجد المعلمين بمدارسهم بأول أيام الدراسة

كشكول

وجهت الإدارة المركزية للشئون المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هاما المديريات التعليمية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

أوضحت خلاله أنه بناء على توجيهات  وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن التأكيد على تواجد  المعلمين في مدارسهم في أول أيام الدراسة بالعام الدراسي 2024/2025 المقرر انطلاقه يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري، يتم التنبيه على ضرورة تنفيذ الآتي:

على كل مدير مدرسة إخطار تنسيق الادارة التعليمية التابعة له بتسكين جداول كافة الفصول والتأكيد على تواجد المعلمين بكافة فصول المدرسة.
على كل مدير إدارة تعليمية إخطار المديرية بأن كافة المدارس الواقعة في نطاق كل إدارة قد اتخذت إجراءات تسكين  المعلمين في كل فصول المدرسة.
على جميع المديريات إخطار الادارة العامة للشئون الوظيفية للمعلمين التابعة للادارة المركزية لشئون المعلمين بديوان عام الوزارة بما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن في موعد أقصاه ٢٤ ساعة من تاريخه.

 واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف الخريطة الزمنية، للعام الدراسى الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق ٢١/ سبتمبر ٢٠٢٤ وينتهي الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بعدد ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت ٣١/ ٥/ ٢٠٢٥، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق ١٤/ ٦/ ٢٠٢٥.