الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان: تطبيق معايير الجودة والاعتماد من أهم استعدادات العام الدراسي الجديد

كشكول

 

عقد اليوم، الدكتور لؤى سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان اجتماعا موسعا بأعضاء مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، وذلك بحضور الدكتور نادي كمال عزيز جرجس مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، والدكتور حسن علام مدير مركز القياس والتقويم بالجامعه وعدد من أعضاء المركز الدكتور ياسر عبدالحميد عميد كلية الزراعة والموارد الطبيعية، والدكتور عاطف شحاته الأستاذ المتفرغ بكلية التربية، والدكتور وجدي صابر الأستاذ بكلية الزراعة والموارد الطبيعة.

وقال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، إنه يهدف الاجتماع إلى مناقشة بعض الموضوعات الهامه التي تعمل على الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية خلال العام الدراسي الجديد 2025/2024م، ومن أهم الموضوعات إنشاء بنوك أسئلة للمقررات الدراسية بكليات ومعهد الجامعة.
وكذلك أيضا التصحيح الإلكتروني للاختبارات الموضوعية واستعراض ما تم فى الفصل الدراسي الثاني مايو 2024 لضمان تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية.

وأضاف الدكتور حسن علام مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة، أن أعمال تصحيح اختبارات الفصل الصيفي بالنسبة للكليات التي تطبق نظام الساعات المعتمدة.
وغيرها من الموضوعات التي تحقق الجودة للجامعة وكذلك حث الكليات والمعهد للمشاركة في مشروعات وحدة المشروعات بوزارة التعليم العالي.

وأوضح الدكتور نادي كمال عزيز جرجس مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، أنه ترجع أهمية تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية من خلال استيفاء كافة الإجراءات لتطبيق المعايير التي تساعد الكليات على الحصول على الاعتماد ويوجد بجامعة أسوان عدد من الكليات التي حصلت على الاعتماد من الهيئة مثل برامجي كلية الهندسة وكلية العلوم، وذلك من خلال دعم وتوجيه مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة.