الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. آخر موعد للتحويل بين المدارس والإدارات التعليمية بالقاهرة

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن آخر موعد للتقديم للتحويلات الإلكترونية، غدا الأحد الموافق 8 سبتمبر  وذلك بعد إعادة فتحه الإثنين الماضى،  لقبول تحويلات التلاميذ بين المدارس والإدارات التعليمية ومن المحافظات الأخرى للقاهرة.

وكانت المديرية قد أعادت فتح باب التحويلات من يوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر 2024 إلى يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، وذلك نظراُ لكثرة حالات انتقال العاملين وأبنائهم للعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك استمرار ورود البت في طلبات التحويل لمرحلة الثانوي العام من الوزارة، وذلك تيسيرًا على أولياء الأمور.

وفى سياق آخر كانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أعلنت أنه قد تقرر أن يكون التقديم ( ورقى ) للمرحلة الثانوية ( الصف الأول الثانوي) العام _ الفنى، وذلك بسبب بطىء الموقع الإلكتروني للتقديم، وتحقيقًا لرغبات الطلبة وأولياء الأمور، وأكدت أن التقديم وفقًا للحد الأدنى للتنسيق المقرر بالموافقة من محافظ القاهرة بالنسبة الثانوى العام ( ثانوى عام _ خدمات ثانوى عام ) التعليم الفنى ( التجارى _ الصناعى ـ الفندقى).

كانت أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، موافقة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام بالقاهرة من (232) درجة إلى (225) درجة، وفصول الخدمات أقل من تنسيق الثانوى العام بـ 40 درجة، وذلك استجابة لرغبة أولياء الأمور.