الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم عن المعلمين:" أبطال وهذا وعدى لهم"

كشكول

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل جانب الاجتماع الذي عقده محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس، حيث وصف الوزير المعلمين بالأبطال لأنهم يعملون في مثل هذه الظروف.

وأضافت المصادر أن المعلمين ناشدو الوزير بالعمل على تحريك أساسي الراتب الخاص بهم والذى يظل حتى الآن على أساسي 2014، ووعدهم الوزير بالمطالبة بحقوقهم شرط عودة الطلاب والتعليم إلى المدارس مرة أخرى.

وكان قد أشار الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم إلى الدور الهام لمديري المدارس، ومعلمي مصر الأكفاء وما يمتلكونه من مواهب وعلم وقدرات ستحدث الفارق في المستقبل، مؤكدًا حرص الوزارة على مساعدة المعلم في تقديم تعليم جيد داخل المدرسة، كما أنها لا تدخر جهدا في الحفاظ على حقوق المعلمين.

 

وخلال اللقاء، استعرض الوزير الحلول التنفيذية والآليات التى اتخذتها الوزارة لتحقيق الانضباط فى العملية التعليمية، مؤكدًا حرص الوزارة على وضع الآليات المناسبة لسد العجز في أعداد المعلمين من خلال الاستعانة بمعلمي المدرسة كأولوية لسد العجز، وكذلك الاستعانة بالمعلمين بالحصة من المعلمين المحالين للمعاش، فضلًا عن الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوى، وكذلك استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم سنويًا، بالإضافة إلى عدد من الحلول الفنية الأخرى لسد العجز في أعداد المعلمين،