الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "القبض آخر كل شهر".. إجراءات صرف مقابل العمل بالحصة لسد العجز بالمدارس

أرشيفية
أرشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إجراءات صرف مقابل العمل بالحصة لسد العجز بالمدارس للعام الدراسي المقبل 2024 - 2025.

 

وأصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف الكتاب الدوري رقم (3) بشأن تنظيم وتيسير إجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمستعان بهم للعمل بالحصة، وكذلك المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم.

 

يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تيسير إجراءات الصرف ولحصولهم على مستحقاتهم المالية مقابل أداء الحصص فى أسرع وقت ممكن، وإلحاقًا بالكتاب الدورى رقم (2) بتاريخ 12/ 8/ 2024، بشأن إجراءات الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

 

 

إجراءات صرف مقابل العمل بالحصة لسد العجز بالمدارس

وفيما يلي يقدم "كشكول" إجراءات صرف مقابل العمل بالحصة لسد العجز بالمدارس، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

  • يتم تدبير الاعتماد المالى بمعرفة الجهات المختصة بالوزارة ثم يتم تحويل المستحقات محل الكتاب الدوري الماثل والمشار إليها بعالية إلى المديريات التعليمية المختصة والتي تقوم بدورها بتحويل المستحقات إلى الإدارات التعليمية المختصة شهريًا وقبل مواعيد استحقاقها بوقت كاف.
  • يتم اعتماد جدول الحصص الفعلى الذي تم أداؤه فعليًا، سواء بمعرفة المستعان بهم للعمل بالحصة أو السادة المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانونى المقرر لهم، في نهاية الشهر من مشرفي المادة بالمدرسة.
  • يتم عرض جدول الحصص الفعلى المشار إليه في الفقرة السابقة بعد اعتماده من مشرفي المادة بالمدرسة على السادة مديري المدارس لاعتماده بمعرفتهم وعلى مسؤوليتهم بعد التأكد من صحة ما ورد به من بيانات.
  • يتم رفع جدول الحصص الفعلى المشار إليه في هذا الكتاب الدوري بعد اعتماده من مديري المدارس إلى مديري الإدارات التعليمية المختصة، والذى يقوم بدوره باعتماد الجدول وإحالته إلى إدارة الشؤون المالية والإدارية بالإدارة للصرف.
  • يراعى صرف المستحقات شهريًا في نهاية كل شهر أو بحد أقصى يوم 10 من الشهر الذي يليه.

 

والجدير بالذكر أنه تم تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب لتكون بقيمة 50 جنيها، كما تم زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيها إلى 50 جنيها للحصة الواحدة.