الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. فرص عمل لمعلمين بالحصة في المدارس لسد العجز بالأقصر

أرشيفية
أرشيفية

أعلن محافظ الأقصر، المهندس عبدالمطلب عماره، عن فرص عمل شاغرة لمعلمين بالحصة لسد عجز المعلمين، وذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد (2024/2025).

 

فرص عمل لمعلمين بالحصة في المدارس لسد العجز بالأقصر

وقال القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، الدكتور صفوت جارح، إن المهندس عبدالمطلب عمارة وافق على توفير فرص عمل لمعلمين بالحصة من خلال تقديم طلب لأقرب مكان لراغب العمل في وظيفة معلم بالحصة، مشيرا إلى أن الأولوية ستكون للمعلمين الذين هم على رأس العمل، ثم المعلمين الذين أحيلوا إلى التقاعد (المعاشات)، ثم الخريجين الحاصلين على مؤهل تربوي أو مؤهل عالٍ، بالإضافة إلى دبلومة تربوية.

يشار إلى أن محافظ الأقصر اعتمد قرار التعاقد مع 299 معلما مساعدا لرياض الأطفال ومعلم مساعد فصل، من أبناء المحافظة ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم.  في سياق آخر، شارك نائب محافظ الأقصر الدكتور هشام أحمد أبوزيد، في استقبال الرحلة النيلية للفائزين في المشروع الوطني للقراءة في الموسمين الأول والثاني، وهم 80 متسابقًا يمثلون المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية والجامعة والمعلمين الفائزين بالمسابقة على مستوى الجمهورية.

وأشاد نائب المحافظ بالزخم الذي حققه هؤلاء الطلاب من خلال قراءة العشرات من الكتب، وأكد أنهم شباب المستقبل ووجه مصر المضيء.

يذكر أن المشروع الوطني للقراءة انطلق في عامه الأول في مارس عام 2020، بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية.