الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

”تعليم البحيرة” تنظم ورش عمل لتنمية مهارات اللغة العربية بالتعليم الفنى

كشكول

 

بدأت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم، تنظيم ورش عمل تنمية مهارات اللغة العربية بالتعليم الفنى، حول إدارة الصف وطرائق تدريس الإملاء والتعبير وآليات التوجيه الفنى، وذلك بمركز إعداد القادة التربويين بدمنهور، وتستمر حتى الاثنين القادم. تستهدف ورش العمل، كوادر من التعليم الفنى ومنسق كل إدارة وموجه فنى لغة عربية من كل إدارة.
أعلن ذلك يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، مشيرا إلى أن المشروع يهدف الى تمكين المعلم من أدواته ليسهم فى الارتقاء بمهارات اللغة العربية قراءة وكتابة وتحدثا واستماعا، حتى يتمكن الطالب أو المنتج من إبداع لغة يعبر بها عن هويته، ويكون قادرا على التواصل ويلبى احتياجات سوق العمل.
وأضاف بأن مشروع تنمية مهارات اللغة العربية، يتم برعاية وزارة التربية والتعليم، وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، احدى مؤسسات المجتمع المدنى التى تهتم بقطاع التعليم الفنى، وتسعى لتنمية المجتمع، ضمن البروتوكول الموقع بين الوزارة والمؤسسة.
وأوضح أن وكيل المديرية محمد بدر، يشرف على ورش العمل، ويتولى التدريب عزة الطودى، موجه عام اللغة العربية بالمديرية، وأحمد نبيه، منسق المهارات بالمديرية، وعبير اللمعى، موجه لغة عربية بإدارة أبو المطامير التعليمية.