الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

التحفظ على عامل التحويلة فى حادث تصادم قطاري الزقازيق

كشكول

قررت جهات التحقيق بمحافظة الشرقية، التحفط على عامل التحويلة المسئول عن موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق واحالته للتحقيق للوقوف على أسباب الحادث وذلك بعد تصادم قطار ركاب رقم  281 المتجه من الزقازيق للاسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية انتقال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء  للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد لموقع  حادث اصطدام قطار ركاب رقم   ٢٨١ ركاب المتجه  من الزقازيق للاسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق
 

وقال بيان هيئة السكة الحديد أن الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد وصلوا الى موقع الحادث ووجه الوزير بالدفع يمعدات اوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الاسباب الفنية التي ادت الى وقوع الحادث.
 

كانت محافظة الشرقية قد أصدرت بيانا، مساء اليوم، كشفت خلاله تفاصيل حادث تصادم بين قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.
 

وقالت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية أنه فور وقوع الحادث انتقل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية إلى المكان لمتابعة الحادث وإتخاذ ما يلزم من إجراءات.
وأضافت المتحدثة الرسمية أنه وبناء عما ورد من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة من الإبلاغ عن وقوع تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد جاري حصر الإصابات فضلا عن توجيه ٢٥ سيارة إسعاف لمكان الحادث.
 

وأشارت الي قيام المهندس حازم الأشموني برفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات العامة والمركزية والتنسيق مع الهيئة العامة للسكك الحديدية لإتخاذ ما يلزم من إجراءات تتعلق بتسيير حركة القطارات في خطوط بديلة تزامنًا مع وقوع الحادث.