الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم اللبناني يعلن تمديد تعليق الدراسة حتى نهاية الأسبوع

كشكول

أعلن وزير التربية والتعليم العالي اللبناني الدكتور عباس الحلبي، مساء الثلاثاء، تمديد تعليق الدراسة حتى نهاية الأسبوع.

وأضاف في بيان نقلته وسائل إعلام لبنانية: «نظرًا إلى استمرار الظروف التي اقتضت إقفال مؤسسات تربوية ومهنية وجامعية في مناطق محددة وتعليق الدروس في مناطق أخرى، مدد إقفال المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة حتى نهاية هذا الأسبوع في محافظات الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وفي الضاحية الجنوبية، ومدد كذلك وقف الدروس في محافظات بيروت وجبل لبنان والشمال وعكار، على أن يشمل وقف الدروس أيضًا الجامعة اللبنانية ومؤسسات التعليم العالي الخاصة في المناطق اللبنانية كافة حتى نهاية الأسبوع الحالي».

ودعا الوزير جميع المسئولين عن المؤسسات التربوية والجامعية إلى متابعة بيانات الوزارة بهذا الخصوص. وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا، بدء شن موجة غارات جديدة على لبنان، مشيرًا إلى الاستمرار في شن تلك الغارات على مدار الساعات المقبلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، اليوم الثلاثاء، إن الجيش هاجم أكثر من 1300 هدف تابع لحزب الله في أنحاء لبنان، على مدار الـ24 ساعة الأخيرة. وزعم أن «الجيش ضرب قدرات استراتيجية امتلكها حزب الله ووضعها في قلب القرى ومنازل مدنية، كان ينوي إطلاقها لاستهداف مواطني إسرائيل».

وحذر اللبنانيين الذين غادروا وابتعدوا عن المنشآت والمنازل التي تحتوي على أسلحة من العودة إلى تلك المناطق، قائلًا إنها «أماكن خطيرة قد تنفجر فيها المتفجرات، وقد تقصف لاحقا من جديد».