الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة عين شمس: استقبال 60 ألف طالب وطالبة بالعام الجديد 2024-2025

كشكول

عقد مجلس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة جلسته الأولى للعام الجامعي الجديد 2024-2025 اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر الجارى.

وتم استعراض استعدادات العام الجامعي الجديد2024 - 2025 وما تم الانتهاء منه من أعمال قبول الطلاب من خلال التنسيق الإلكترونى والذي بلغ حتى تاريخه ما يقرب من ٤٠٠٠٠ طالب بخلاف المقبولين عن طريق المنصة الإلكترونية للتحويلات وابلغ عددهم ما يقرب من ٢٠٠٠٠ طالب، ليصبح الإجمالي حوالي 60 الف طالب وطالبة، قد تم عمل استبيان وجاءت نتيجتة مرضية جدا من الطلاب وأولياء الأمور عن الأداء والخدمات المقدمة.

كما تم استعراض تجديد اتفاقيات وبروتوكولات المنح الدراسية ساويرس - الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية- USAID - تكرير البترول، وتخصيص منح دراسية لصالح طلاب STEAM، وكذلك تحديث البروشورات والكتيبات التي توضح شروط القبول ببرامج الكليات بالجامعة وتوزيعها بمعارض التعليم العالي والتي ساهمت في الإقبال على مرحلة التقديم المبكر لتلك البرامج مثل برامج كليات الحاسبات والمعلومات - الطب - الألسن وغيرها.

وأعلن رئيس الجامعة الانتهاء من تقارير العديد من اللوائح الدراسية والإدارية مثل إيقاف القيد - لائحة كلية التربية النوعية - لائحة برنامج التربية النوعية - لائحة برنامج الليسانس في الحقوق باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة وغيرها.

وشهد المجلس استعراض ما تم أثناء فتح معامل التنسيق واستقبال ما يقرب من ۲۵۰۰۰ طالب للتنسيق بمراحل الثانوية العامة، والثانوية المعادلة، وإتاحة معمل مخصص لاستقبال ذوى الإحتياجات الخاصة وتوفير كافة سبل الراحة لهم بكليتي الآداب والحاسبات والمعلومات.

وتناولت بالشرح الدكتورة منى عبد العال مدير إدارة تطوير التعليم تفعيل منظومه الكتب الإلكترونية لكليات الجامعة من خلال منظومة ASU2 learn

. كما تم الإحاطة بالموضوعات التي تم الموافقة عليها بالتفويض من رئيس الجامعة في فترة عدم انعقاد مجلس الجامعة والمصادقة على محضر اللجنة الدائمة بجلستها المنعقدة في ٢٠٢٤/٧/١٠.