الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر ترصد ملاحظات أولياء الأمور على الأسبوع الأول للدراسة

كشكول

"طمنونا عليكم بعد الأسبوع الأول للدراسة.. وهل لكم اي ملاحظات؟"، بهذه الكلمات وجهت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، حديثها لأولياء الأمور لمتابعتهم بعد مرور أسبوع على بداية العام الدراسي.

وقالت ولي أمر:"نتمنى أن تكتفي وزارة التربية والتعليم بالاختبارات الشهرية، ولا داعي للتقييم الأسبوعي لأنه مجهد للطلاب والمعلمين، ويهدر الوقت خاصة أن المناهج كبيرة ".

وأضافت ولي أمر أخرى: "التقييم الأسبوعي ضغط وعبء علينا يكفي الامتحان الشهري والواجب اليومي خصوصا ان اليوم أصبح  طويل والأولاد بيرجعوا مجهدين جدا وللأسف بياثر على المذاكرة".

وقالت ولي أمر: "عجز المدرسين في المدارس الاولاد يأخذوا  بالكثير على  3  حصص، واليوم الدراسي طويل وبعض المدرسين يستغلوا درجات أعمال السنة وخصوصا في المدارس الحكومية حدث ولا حرج".

وتابعت أخرى: "أنا سعيدة بالانضباط الموجود بالمدارس حاليا سواء الحضور أو أعمال السنة"

وعلقت أخرى: " أعمال السنة  فى يد المدرس لأن هذا عذاب للمعلمين، ويتمنى أن يكون في رقابة ومتابعة من الوزارة على المعلمين وخاصة أعمال السنة.

وأوضحت ولي أمر أخرى: "أتمنى الاهتمام بالمرحلة الثانوية بالمدارس وخاصة أولي وتانية ثانوي، حصص احتياطي ونقص كبير في المعلمين"،   وتابعت أخري: " الحقيقه الوقت طويل طلاب الصف الثاني الثانوي واجهاد عليهم لا وقت يذاكروا به.