الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رابط استعلام نتيجة معادلة كلية تجارة 2024

كشكول

يبحث العديد من الطلاب عن رابط استعلام نتيجة معادلة كلية تجارة 2024، على موقع البحث الشهير "جوجل"، حيث يقدم موقع "كشكول" التعليمي رابط استعلام نتيجة معادلة كلية تجارة 2024، وخطوات التسجيل.

رابط استعلام نتيجة معادلة كلية تجارة 2024

ويمكن للطلاب معرفة نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. عبر رابط استعلام نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 على موقع المجلس الأعلى للجامعات من خلال الرابط التالي  https://ucce.scu.eg/

رابط استعلام نتيجة معادلة كلية تجارة 2024

ويهدف نظام التقدم لامتحان المعاهد والدبلومات الفنية لكلية التجارة إلى تمكين الطلاب من التقدم إلكترونيًا على إمتحان المعاهد الفنية (لخريجي الشهادات الثانوية الفنية التجارية نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية التجارية نظام السنتين بعد الثانوية) والدبلومات الفنية (لخريجي الشهادات الثانوية الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات) لخريجي أعوام 2023، 2024.

رابط استعلام نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. قواعد عامة

- يحق للطالب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية مرتين متاليتين تحسب من سنة حصولة على المؤهل والدفعات المسموح لها التقدم هذا العام هى دفعتي 2023 و2024.
- عدم السماح للطلاب الحاصلين على دبلومات المدارس الفنية (نظام الثلاث سنوات) ودبلومات المدارس والمعاهد الفنية (نظام الخمس سنوات) دفعة (2023) والذين تم ترشيحهم بالفعل عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد إلى إحدى الكليات التي يتم إجراء اختبارات الدبلومات والمعاهد لها (التجارة) بالتقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد هذا العام 2024/2025، ويتم التأكد من ذلك بقيام مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بموافاة أمانة المجلس الأعلى للجامعات ببيانات الطلاب الذين يتم ترشحيهم لهذه الكليات سنويًا من هذه الفئة من الطلاب لإدراجها بالبرنامج الخاص بالتقدم لهذه الاختبارات.
- يرجى العلم أنه اعتبارا من العام الجامعي 2025/2026 سيتم عقد اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بكليات التجارة مرة واحدة فقط وهى سنة حصول الطالب على المؤهل وسيطبق ذلك ابتدءا من دفعة 2025.
رابط استعلام نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. ملاحظات هامة:
- الدفعات المسموح لها التقدم هذا العام هى دفعتي 2023 و2024 فقط.
- يمكن للطالب تعديل الطلب علي النظام وذلك عن طريق الضغط علي نوع الامتحان ثم الاستعلام عن طلب وتعديل البيانات ثم القيام بطباعة التقرير بعد القيام بتعديله.
- يجب الالتزام بكتابة البيانات وأرقام التليفونات صحيحة ومحل الإقامة والمحافظة المذكورة ببطاقة الرقم القومي أو الموجودة بشهادة الميلاد.
- يرجي العلم أنه في حالة ظهور أي خطأ في بيانات الطالب باستمارة الالتحاق سيعتبر تقديم الطلب ملغي ولا يمكن استرداد المقابل المادي للاختبار ولا يحق له التقديم مرة أخرى.
- بالنسبة للطلاب الوافدين يجب تقديم افادة بموافقة الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين على تقدم الطالب لاختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية
المقابل المادى للامتحان: 
800 جنيه رسوم التقدم للاختبار المعاهد والدبلومات الفنية
6 جنيه خدمة إلكترونية
2 جنية رسوم على المحررات الرسمية لصالح وزارة المالية
5 جنية لصالح صندوق دعم أسر الشهداء
1.28% عمولة تحصيل الكتروني غير شامل ضريبة القيمة المضافة
- لا يجوز الدفع فى أحد المسابقات وتحويل الطالب إلى مسابقة اخرى لابد من التأكد جيدا من نوع المسابقة قبل دفع المقابل المادي حيث أنه لا يمكن استرداد المبالغ المدفوعة.
- لا يوجد تغيير نوع الامتحان (التحويل من المعاهد الفنية الى الدبلومات الفنية والعكس) بعد اتمام الدفع ولا يحق للطالب استرداد المبالغ المدفوعة.
- يجب التأكد من الكلية التي سيؤدي بها الطالب الإمتحان انها صحيحة قبل الدفع لانه لايمكن تحويل الطالب من كلية إلى كلية أخرى ولا يمكن أيضًا استرداد المبالغ المدفوعة.
رابط استعلام نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. المستندات المطلوبة

- استمارة الالتحاق المطبوعة بواسطة الطالب بعد تسجيله إلكترونيا بهذا النظام.
- أصل شهادة التخرج (استمارة النجاح) أو صورة طبق الأصل من الجهة المانحة للشهادة.
- صورة بطاقة الرقم القومي أو صورة شهادة الميلاد.
- عدد 2 صورة شخصية حديثة.
- إيصال الدفع الإلكتروني الذي يثبت سداد الطالب للمقابل المادي للامتحان.
- يتم تحميل المستندات المطلوبة في ملف pdf واحد.
- على المتقدمين للمعاهد الفنية تقديم تقرير الطلب (استمارة الالتحاق) والأوراق المطلوبة، بالإضافة إلى إيصال خدمة الدفع الذي يثبت سداد الطالب للمقابل المادي للامتحان يدويا للمراجعة من قبل الموظف للكلية المعنية.
رابط استعلام نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. خطوات التقديم لامتحان المعاهد الفنية أو الدبلومات الفنية:
اولا: الضغط على رابط تقديم طلب جديد واختيار نوع الامتحان صحيح ثم ملئ البيانات صحيحة.
ثانيا: الضغط علي رابط الدفع الإلكتروني ثم استخراج إيصال الدفع.
ثالثا: الضغط علي طباعة تقرير الطلب (استمارة الالتحاق) لتحميله مع الأوراق المطلوبة، بالإضافة إلى إيصال الدفع الذي يثبت سداد الطالب للمقابل المادي للامتحان.
رابعا: عمل مسح Scan المستندات المطلوب وتحويلها إلى ملف pdf بحيث لا يزيد حجمه على 3 ميجابايت.
خامسا: الضغط على رابط تحميل الملف المطلوب (بعد اتمام عملية الدفع بنجاح) ثم تقوم بتحميل ملف الـpdf الذي قمت بإنشاءه.
- يمكنك تعديل الطلب في حالة وجود أخطاء قبل مراجعة الموظف للطلب.
رابط استعلام نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. الشهادات المسموح لها بالتقدم لامتحان المعاهد الفنية:
- دبلوم المعاهد الفنية التجارية (نظام السنتان بعد الثانوية) بجميع تخصصاتها فيما عدا شعبة القانون.
- المدارس الفنية التجارية المتقدمة (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) بجميع تخصصاتها فيما عدا تخصص الألة الكاتبة.
- دبلوم معاهد السكرتارية الخاصة والمتوسطة.
- دبلوم الحاسب الآلي.
- دبلوم العلاقات الصناعية من الجامعة العمالية.
- دبلوم تدريب تخصص السكرتارية والإدارة المكتبية من المعهد العالي للخدمات الإدارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت.
- الدبلوم المتوسط تخصص الإدارة وأتمتة المكاتب برنامج العلوم الإدارية والمالية من الكلية العربية للعلوم التطبيقية بدولة فلسطين.

رابط استعلام نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. ملاحظات هامة للتقدم لامتحان المعاهد الفنية:

- السماح للطلاب الحاصلين علي دبلوم إعداد الفنيين التجاريين الذين درسوا بعض مقرراتها باللغة الفرنسة بتأدية الامتحان التي تعقد في مستوي السنة الأولى بالكلية، وذلك باللغة الفرنسية بدلا من اللغة الانجليزية علي أن يكون التحاقهم بكليات التجارة وفقا للشروط والقواعد التي تضعها الكلية.

الشهادات المسموح لها بالتقدم لإمتحان الدبلومات الفنية:
دبلوم المدارس الثانوية التجارية بكل تخصاصتها فيما عدا (دبلوم المدارس الثانوية الفنية للشئون الفندقية والخدمات السياحية).