الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم البحيرة يشهد إحتفالية ”أبطال الحرب والسلام” بقصر ثقافة أبو المطامير

كشكول

 

نظمت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، بالتعاون مع مديرية الثقافة، الاحتفالية الوطنية بعنوان "أبطال الحرب والسلام"، على مسرح قصر ثقافة أبو المطامير، بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور ٥١ عاما على حرب أكتوبر المجيدة.
وشهد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، فعاليات الاحتفالية بحضور كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، والعميد حسام شبل، المستشار العسكري للمحافظة، وأسامة داود، رئيس المدينة، ومحمد بسيونى، وكيل وزارة الثقافة، ومحمد بدر، وكيل المديرية، وعبدالرحمن صالح، رئيس مجلس الأمناء والآباء، والدكتور محمد الغراوى، مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية، وشريف الشلمة، مدير ادارة ابو المطامير التعليمية، وجمع كبير من التنفيذين والشعبيين وقيادات التربية والتعليم ورجال الدين الاسلامى والمسيحى والقيادات الأمنية.
وتضمن برنامج الاحتفال فقرات فنية متنوعة عبارة عن كورال "فيها حاجة حلوة "وغناء "حنحب مين غيرها" واغانى وطنية واوبريت "الحكاية من البداية" وكوكتيل وطنى "ادخلوها سالمين" ثم مسرحية خط أحمر.
وأكد وكيل الوزارة، أن حرب أكتوبر المجيدة ستظل ملحمة وأنشودة فخر، تجسد تلاحم جيش وشعب مصر الذي أذهل العالم أجمع وشاهدة على قدرة وشجاعة قواتنا المسلحة وعبقرية التخطيط العسكري، وانها أعظم الأحداث التاريخية فى العصر الحديث التى غيرت العديد من المفاهيم والافكار السياسية والاستراتيجية والعسكرية ليس فقط في الشرق الأوسط، بل فى العالم كله اظهرت قوة وارادة الجندى المصرى وابرزت افضل القيادات وقدرتها على التغلب على التحديات والصعاب.
وأشار إلى أننا يجب أن نستلهم روح اكتوبر لمواصلة مسيرة العطاء والتنمية فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الذى يخوض حربا واسعة فى التطوير والتنمية على كافة المجالات والقطاعات الخدمية.
وأوضح أن الاحتفال بذكرى اكتوبر يدفعنا الى بذل قصارى جهدنا من اجل تحقيق التكاتف بين ابناء الوطن والحفاظ على الوحدة لإنجاز الأحداث العظيمة لرفعة الوطن، لافتا الى ان حرب أكتوبر ستظل رمزا للوحدة والارادة القوية للشعب المصرى واستعادة العزة والكرامة قدمت خلالها قواتنا المسلحة اروع البطولات والتضحيات التى سطرها لهم التاريخ باحرف من نور وستظل محفورة فى وجدان كل مصرى وعربى.