الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. إتاحة الإشراف لمعلمي الحصة داخل المدارس "مستند"

كشكول

وجهت المديريات التعليمية خطاب للمدارس أكدت خلاله على إتاحة الإشراف لمعلمي الحصة داخل المدارس، وذلك بعد موافقة محمد عبداللطيف على ذلك خلال اجتماعه بمديري المدارس.

إتاحة الإشراف لمعلمي الحصة داخل المدارس

ونص خطاب عممته المديريات التعليمية على المدارس، على الآتي: "الكل مكلف بالإشراف داخل المدارس بما فيهم معلمي الحصة حسب التعليمات الموجودة داخل كل مدرسة كلا في حدود اختصاصه

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله ببعض المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي، عن تخفيض سعر الحصة لـ30 جنيهًا للمعلمين المستعان بهم لسد عجز المعلمين بالمدارس بعد خصم الضرائب والتأمينات.

حقيقة تخفيض سعر الحصة لمعلمي سد العجز لـ30 جنيهًا لخصم الضرائب 

وأشارت الوزارة  في خطاب رسمي عممته على المديريات التعليمية، جاء  إلحاقا بالكتب الدورية بتاريخ 12، 14، 17 أكتوبر 2024، بشأن تعليمات صرف مستحقات المعلمين المستعان بهم لسد العجز بهيئات التدريس من الخارج وكذلك المعلمين بالمعاش والمعلمين المعينين المسند لهم حصص إضافية فوق النصاب القانوني للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطابها، أن رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية قد قاما بالموافقة على زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين بالوزارة ليصبح (٥٠) جنيه.

وأضافت أن مبلغ الحصة الواحدة وقدرة (٥٠) جنيها شامل حصة الموظف في التأمينات والمعاشات وكافة الاستقطاعات الأخرى لكافة الفئات المذكورة بعاليه.